كان على مقربة من الغرق، ولا يقوى على مساعدة نفسه بسبب صغر سنه، ليحاول العديد من الأشخاص المتواجدين على الشاطيء إنقاذه، وقبل أن يفقدوا الأمل، ظهر فوقهم طيار شراعي، كان بمثابة طوق النجاة إذ مد يد العون لهم، للوصول بالطفل إلى الشاطئ سالمين، لتضج مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، بالإشادة بموقف الطيار، بعد انتشار مقطع الفيديو.

فيديو لا تتعدى مدته ثوان، يظهر خلاله طيار شراعي يمر فوق عدد من الأشخاص، يحاولون إنقاذ طفل من الغرق، بالقرب من شاطئ «مالبو» بولاية بجاية، على بعد 246 كيلومتر شرق عاصمة الجزائر إذ أرسل لهم عوامات ومستلزمات تساعدهم في الخروج من المياه.

الطيار الشراعي يسهم في إنقاذ أرواح عديدة

تضمن الفيديو مشاهد أخرى، وثّقت قفز الطيار بالمحرك الشراعي لأعلى، فوق مجموعة من الأشخاص، وساعد ذلك في إنقاذ طفل من الغرق، بعد عجزهم عن مقاومة التيار، خاصة أنهم في مكان يصعب الوصول إليه والحصول على إمدادات.

فيديو الطيار الشراعي حديث مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وأشاد رواده بموقف الطيار وطريقته البسيطة التي أنقذت العشرات من البشر، في منطقة تعتبر نائية، وعلى بعد 1200 كيلومتر من السواحل.

واقترح أحد المتابعين، بضرورة مد الشاطئ بالعوامات، تجنبًا لأي حالة غرق قد تحدث، معلقًا: «لو كنت مسئولًا لأصدرت بعض الأوامر الفورية، أهمها تغذية المنطقة بعدد كبير من العوامات، مع طيارين شراعيين، حتى يصبح ضمن كل مجموعة من أعوان الحماية المدنية، طيار شراعي بالمحرك، يساهم في إنقاذ الأرواح من الغرق، خاصة الأطفال وكبار السن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طيار عوامة حوادث غرق انتشار فيديو من الغرق

إقرأ أيضاً:

الراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟

حاولت الراقصة صوفيا لورين جمع أموال طائلة بطرق غير شرعية، عبر نشر مقاطع فيديو مخلة_ استعرضت خلالها مناطق حساسة من جسدها_ على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد متابعيها، لكن ما حدث جاء عكس ما في مخيلتها، بعد أن رصدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تلك المقاطع المخلة قبل أن يدُفع بها إلى خلف القضبان.

رصد فيديو الراقصة صوفيا لورين

كانت قد رصدت الإدارة العامة لمباحث الأداب، مقاطع فيديو نشرتها الراقصة صوفيا لورين، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلالها الراقصة وهي ترقص وتستعرض مناطق حساسة من جسدها، بما يخالف عادات وتقاليد وآداب المجتمع المصري.

أعدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تنسيقًا مع الإدارة العامة لمباحث الأداب بوزارة الداخلية، وقطاع أمن الجيزة، مأمورية استهدفت صاحبة تلك الفيديوهات وتمكنت من القبض عليها داخل أحد الملاهي الليلية بمنطقة العجوزة وسط الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًبـ 20 طعنة نافذة.. أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب على يد بلطجية

في شبرا الخيمة.. مقتل «عامل بوفيه» على يد جيرانه

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»

مقالات مشابهة

  • رسالة أمل وحب للحياة.. معرض فني لـ35 طفلاً مصاباً بالسرطان في السليمانية (صور)
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص فاضحة وهي تهز جسمها بطريقة مثيرة وساخرون: (ياريت حميدتي لو عرسك كنتي نسيتيهو الحرب)
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنان جمال فرفور يتفاعل مع “راقصة” استعراضية ويخطف منها “شبال” بطريقة مثيرة وساخرون: (دي فوضى والله والحرب شالت عقول الفنانين قبل أي زول)
  • الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • سحر و أعمال شعوذة.. دجال العطارين في قبضة مباحث الآداب
  • الراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟
  • ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل
  • التبرع بالبراز: تقنية طبية مبتكرة لإنقاذ الحياة
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)