قالت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن بعض الأئمة أفتوا بأن السيدة ليس من الواجب عليها إعداد ما يحتاجه المنزل من طبخ وغسيل وتنظيف وغيره، لافتة إلى أن العلماء الآخرين أوجبوا على المرأة فعل تلك الأمور.

"تذوق كل الأنواع يعادل 4 أيام وجبات".. عاجل من استشاري تغذية بشأن حلاوة المولد (فيديو) أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024 مساعدة النبي لزوجاته

وتابعت "نيفين مختار" خلال لقائها ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد: النبي صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته في أعمال المنزل، لأن الحياة تقوم على المشاركة والتفاهم، نافية أن يكون الضرب مشرع في القرآن.

ولفتت إلى أن الضرب الذي ذكر في القرآن الكريم -حال نشوزها- إما بالسواك أو بالمنديل أو وكز الكتف، رافضة تصريحات بعض المشهورات أن المرأة غير ملزمة بالمبيت في بيت زوجها.

المساكنة زنا صريح

ونوهت بأن من قالت بأن المساكنة أمر مطلوب فأرد عليها بأنه زنا صريح، مستشهدة بقوله تعالى: "وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ".

وتابعت "نعيش الآن حروب الجيل الثامن والتاسع وهي حروب الأخلاق، وخاصة فئة الشباب، هناك من يريد هدم الإسلام والأمة الإسلامية خير الأمم التي خرجت للإسلام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال المنزل الاسلام القرآن الكريم المساكنة

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم

كتب- محمود مصطفى أبو طالب:

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف، إن وزارة الأوقاف المصرية حريصة على تكريم أبنائها.

ووجَّه عبد العزيز الشكر إلى الرئيس السيسي، على تكريمه خلال احتفالية المولد النبوي، اليوم الإثنين، بمركز المنارة للمؤتمرات.

وقال رئيس مجموعة الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم، إن الرئيس السيسي حريص على الاهتمام بالعلماء، متابعًا: "التكريم شرف عظيم، يدعوني لبذل الكثير من الجهد لخدمة الدين والوطن".

وأضاف عبد العزيز أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لي في احتفالية المولد النبوي فضل عظيم؛ لأنه من رئيس مصر الذي أسهمت توجيهاته بشكل كبير في تجديد الخطاب الديني ومحاربة التطرف.

وقال رئيس مجموعة الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف: "أتوجه بالشكر إلى الدكتور أسامة الأزهري؛ لاختياري ضمن قائمة المكرمين خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف".

وكرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية المولد النبوي، عددًا من الشخصيات والعلماء الذين أثروا المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم وأنشطتهم من داخل وخارج مصر، ومنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى؛ وهم:

- الشيخ سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

- الواعظة فاطمة عنتر، بمديرية أوقاف القاهرة.

- د.شوقي إبراهيم علام، مفتي الجمهورية السابق.

- د.هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف.

- م.مجدي أبو عيد، الرئيس السابق للإدارة المركزية للشؤون الهندسية بوزارة الأوقاف.

- الشيخ منصور الرفاعي عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

- وزير الأوقاف الصومالي.

مقالات مشابهة

  • مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • توضيحات من السلطات بعد جدل انتشار صور لشبان شبه "عراة" عليهم آثار الضرب..
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء
  • بين مولد النبي وبعث الأمة
  • السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • شيخ الأزهر: كان "النبي محمدﷺ" رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة
  • واعظة بوزارة الأوقاف: نقوم بدور كبير في مجال الدعوة والتوعية (فيديو)