صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@19:02:35 GMT

أرتيتا يشيد بالانتصار «القبيح»!

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة مدرب إيفرتون «مندهش» من «البداية السيئة» أرسنال يضرب توتنهام برأسية جابرييل


ربما تصنع قدرة أرسنال المتزايدة على الفوز، من دون أن يكون في أفضل حالاته، كما فعل في مباراة قمة صعبة أمام توتنهام الفارق في محاولته التفوق أخيراً على مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


وقال المدرب ميكل أرتيتا، إن فريقه حصل على مكافأة بسبب القيام بأشياء «قبيحة» لتحقيق الانتصار، بفضل هدف آخر استقبلته شباك توتنهام من ركلة ركنية.
وكان هدف جابرييل ماجاليس برأسه في الشوط الثاني كافياً لضمان الفوز 1-صفر على توتنهام مسجلاً انتصاره الثالث على التوالي في قمة شمال لندن خارج ملعبه.
وبعد أن كاد أرسنال أن يهدر تقدمه 3-صفر، قبل أن يتشبث بالفوز 3-2 في آخر لقاء بينهما في أبريل، قال أرتيتا، إنه رأى علامات تطور في كيفية تعامل الفريق مع الدقائق الأخيرة في المباريات.
وقال مدرب أرسنال، إنه كان أكثر هدوءاً لأنه بعد أن تحولت النتيجة من 3-صفر إلى 3-2 (في المباراة الأخيرة) كان يستحيل تكرار هذا الأمر مجدداً.
وأضاف للصحفيين «لقد بذلوا كل ما في وسعهم، لقد حاولوا، ولكنني أعتقد أننا كنا أكثر هدوءاً وتنظيماً، ولم نمنح المنافس سوى القليل من الفرص».
وبعد خسارة جهود قائد الفريق مارتن أوديجارد بسبب الإصابة وديكلان رايس بسبب الإيقاف مع عدم مشاركة الوافد الجديد ميكل ميرينو لأول مرة بسبب كسر في الكتف، تصدى خط وسط أرسنال المؤقت إلى حد كبير لمحاولات توتنهام الذي أهدر الكثير من الفرص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أرسنال توتنهام مانشستر سيتي أرتيتا

إقرأ أيضاً:

مدرب أرسنال يكشف سر تميز الفريق في الركلات الثابتة ويعترف بصعوبة الأسبوع القادم

نجح أرسنال في حسم ديربي شمال لندن بالفوز علي نظيره توتنهام هوتسبير، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ميكل أرتيتا: في بعض الأحيان للفوز عليك القيام بأشياء قبيحة

وقال الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال، في تصريحات صحفية لصحيفة "BBC" عقب المباراة، " كان علينا التكيف قليلًا بسبب بعض اللاعبين الذين فقدناهم".

وأضاف المدرب الإسباني "لقد استعددت لمواجهة توتنهام لمدة خمسة أيام، ثم في لحظة خسرت لاعبًا وفي لحظة أخرى خسرت لاعبًا آخر، لم أنم كثيرًا، لم تكن هناك أعذار، ولم يكن هناك بكاء، اللاعبون يتمتعون بجلد سميك، إنهم يحبون اللعبة، في بعض الأحيان للفوز عليك القيام بأشياء قبيحة وهم يحبون القيام".

وعن هدف اللقاء الوحيد، الذي سجله المدافع البرازيلي جابرييل من ركلة جانبية، قال ميكل أرتيتا، "كان مفتاح ذلك هو تأثير المدرب المتخصص في الكرات الثابتة نيكولاس جوفر، الذي انضم إلى أرسنال قادما من مانشستر سيتي في عام 2021".

وأوضح "اتخذت قرارًا بإحضاره إلى مانشستر سيتي عندما كنت هناك وفي أرسنال نفس كذلك".

نجم برشلونة يهدي هدفه في مرمي جيرونا لمدربه المدير الرياضي لبرشلونة يكشف مصير أنسو فاتي مع الفريق

وأكمل "أعضاء الفريق، قد زرعوا الإيمان بأن هناك العديد من الطرق للفوز بالمباريات وهذه واحدة منها، لذا فإن الفضل الكبير، يعود إليهم".

وأختتم مدرب الجانرز حديثه، "اللاعبون يؤمنون بالفعل، لقد فزنا بالعديد من المباريات الكبرى، لكن هذا الفوز سيمنحنا الكثير من الطاقة والإيمان، الأسبوع القادم صعب".

ويحتل أرسنال المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي.

ويستعد الجانرز لملاقاة نظيره أتالانتا الإيطالي، يوم الخميس القادم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا.

وبعد ذلك يعود إلي لندن لمواجهة مانشستر سيتي، يوم الأحد القادم، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من البريميرليج.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يستعيد نجم الدفاع قبل مواجهة أتلانتا
  • مدرب توتنهام هوتسبير يرد علي منتقدي تصريحاته
  • مايكل أوليفر يدير قمة مانشستر سيتي وأرسنال في البريميرليج
  • جورجينيو: أهداف هالاند لا تُقلق أرسنال
  • وفاة أكثر من 10 أشخاص يوميا بسبب الجوع والقصف في «بحري»
  • أزمة في توتنهام بسبب زميل ميسي
  • أرسنال يحسم “ديربي لندن” لصالحه ويتجاوز ليفربول
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • برأسية غابريال الحاسمة.. أرسنال يُطيح بتوتنهام في معركة الشمال الملتهبة!
  • مدرب أرسنال يكشف سر تميز الفريق في الركلات الثابتة ويعترف بصعوبة الأسبوع القادم