أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة بكافة أرجاء المحافظة، واتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة للحفاظ على الشكل الحضاري للإسماعيلية الذي يليق بمواطنيها.

حيث واصلت الوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، بالشراكة مع المتطوعين من المجتمع المدني، تطبيق "الجمع السكني" من المنازل والمحال التجارية بمنطقة المحطة الجديدة، للقضاء على مشكلة تراكم القمامة والمخلفات بالحي من المنبع، بجانب البدء بكنس ورش الشوارع بالمنطقة.

وأشار أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، إلى أنه ابتداءً من يوم الإثنين الموافق ٩ سبتمبر الجاري، تم تنفيذ الجمع السكني بشوارع وابور النور، سقارة، ممفيس، رمسيس، سيتي، آمون، الكرنك، وداوود حمدان، والتي تمثل نصف شوارع المحطة الجديدة بشكل طولي، تعامدًا على شارع محمد علي.

وأضاف "أمير"، استهدفنا حتى الآن نصف منطقة المحطة الجديدة، وتم تقسيم هذا الجزء إلى منطقتين، المنطقة تمر بها السيارة التابعة للحي من ٦ مساءً إلى ٦:٣٠ مساءً، حيث تقف السيارة ويتم نزول المواطنين ووضع أكياس القمامة والمخلفات في السيارة، وكذلك المحال في نفس المنطقة، وذلك بشوارع وابور النور عرض، سقارة عرض، ممفيس عرض، وشارع مصر من وابور النور إلى ممفيس، وشارع ثروت من وابور النور إلى ممفيس، وشارع الحرية من وابور النور إلى ممفيس.

على أن تمر سيارة الحي بالمنطقة الثانية من الساعة ٦:٣٠ مساءً إلى ٧ مساءً، بشوارع رمسيس عرض، سيتي عرض، آمون عرض، وشارع الحرية من رمسيس إلى آمون، وشارع إسكندرية من سيتي إلى آمون، وشارع سعد زغلول من رمسيس إلى آمون، وشارع مصر من رمسيس إلى آمون، وشارع ثروت من رمسيس إلى آمون.

وأشاد محافظ الإسماعيلية، بتعاون مواطني منطقة المحطة مع الجهاز التنفيذي، والوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية لنجاح أي عمل ورقي وتحضر المواطن الإسماعيلي.

وطالب "أكرم" مواطني منطقة المحطة الجديدة، بضرورة الالتزام بمواعيد مرور سيارات جمع القمامة والمخلفات، وعدم إلقائها بالشارع مرة أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النظافة العامة الشكل الحضاري المحطة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية

انتشرت معارض بيع المستلزمات المدرسية فى معظم ومختلف مراكز الإسماعيلية، بالتزامن مع افتتاح أكبر منفذين للبيع بالإسماعيلية ومركز ومدينة أبوصوير، اللذين شهدا إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور لشراء المستلزمات المدرسية.

وافتتح اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، معرض المستلزمات المدرسية الرئيسى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية عن كاهل جميع المواطنين، بحضور أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية.

وقال محافظ الإسماعيلية إن المعرض يضم كل مستلزمات المدارس، من ملابس وحقائب وأحذية وأدوات مدرسية، بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن مثيلاتها بالأسواق،

وأضاف أن المحافظة تحرص على افتتاح عدة معارض بمختلف المدن والمراكز؛ لتوفير جميع المتطلبات والاحتياجات لأهالى الإسماعيلية، بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدنى. وأكد محافظ الإسماعيلية أن المعرض يضم جميع الأدوات المدرسية التى تتناسب مع جميع المراحل التعليمية والأعمار وكل ما يحتاجه الطلاب.

وافتتح النائب حماد موسى حماد أحد أكبر المعارض لبيع الأدوات المدرسية فى مركز ومدينة أبوصوير ويضم أكثر من 20 تاجراً بأسعار مخفضة وصلت إلى 40%.

وقال ممدوح مصبح، أحد أهالى مركز ومدينة أبوصوير، إنه وصل إلى المعرض برفقة أسرته بالكامل لاختيار كل طفل احتياجاته حسب رغباته، مشيراً إلى أن الأسعار بها فارق واضح عن المحال التجارية بجميع المستلزمات.

وأضاف «مصبح»، فى تصريحات لـ«الوطن»: «أجمل ما فى المعرض توفير جميع المستلزمات لجميع الأعمار السنية بدءاً من 5 سنوات وحتى المرحلة الثانوية، مع وجود الملابس والأحذية».

وقال: «الشنطة اللى برة بـ120 كانت بـ100 وكانت بـ80، وده فارق كبير خاصة للأسرة اللى فيها أكتر من طفل لتمكنه من شراء احتياجات طفل بالمجان بسبب التوفير»، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى وللقائمين على المبادرة.

وأكد الشيخ ياسر المعازى، شيخ قبيلة المعازة فى الإسماعيلية، والمشاركون فى المؤتمر، أن معارض محافظة الإسماعيلية تساعد فى رفع العبء بشكل كبير عن المواطنين من أبناء المحافظة، خاصة فى القرى والأرياف.

وتابع: «كان بيتم عمل المعارض بشكل دائم فى مدينة الإسماعيلية وكانت هناك مشقة للأسر فى التوجه إليه، ومع وصولها للمراكز شهدت إقبالاً كبيراً جداً من معظم الأسر مع انخفاض أسعار المستلزمات».

وقال محمد إبراهيم، أحد التجار المشاركين فى معرض المستلزمات المدرسية المخفض بالإسماعيلية، إن التجار من أصحاب المحال يشاركون مع الغرفة التجارية سنوياً فى معارض «أهلاً مدارس» وتوفير كميات كبيرة بأسعار مخفضة للمساعدة فى رفع العبء عن المواطنين.

وتابع: «إحنا كشعب دايماً بنقف مع بعض وخاصة فى الأزمات، وارتفاع الأسعار لا تعانى منه مصر فقط، لا دى أزمة عالمية، ورغم ذلك نحاول أن نتكاتف ونكون جنباً إلى جنب مع بعض وخاصة فى المواسم والأعياد كموسم الدراسة لأنه من أكثر المواسم كلفة لأولياء الأمور من ملابس ومستلزمات».

مقالات مشابهة

  • "بتروجاس" توضح آليات تطبيق قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • وزير الإسكان يتابع تطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" لمستلزمات المدارس
  • محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة