زنقة 20. أكادير

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار المنعقدة نهاية الأسبوع الجاري بأكادير، إن الحكومة تأخذ ورش تنظيم بلادنا لمونديال 2030 بقيادة جلالة الملك بجدية بالغة.

وشدد على أن هذا الموعد يعد ورشا كبيرا لإنعاش قطاع التشغيل، وإبراز وجه المغرب المشرق، مضيفا أنه باستثناء قطاع الفلاحة فقد شهدن الأشهر 6 الأولى من 2024، دينامية ملموسة تجسدت في إحداث آلاف مناصب الشغل.

وسجل رئيس الحكومة، أن هذه الدينامية ستتحسن لا محالة في حال تم تسجيل موسم فلاحي جيد بفضل التساقطات المطرية، لافتا إلى أن “الحكومة لديها رؤية تنموية بعيدة المدى، وسقف طموحاتها لم يكن انتخابيا.

وعلى صعيد قطاع الصحة، لفت أخنوش إلى أن الحكومة تقترب من إتمام مشروع تأهيل 1400 مركز صحي، كما رفعت أجور الأطباء بـ 3800 درهم شهريا، وأساتذة التعليم العالي بـ 3 آلاف درهم.
وبالنسبة لقطاع التعليم قال: “رفعنا أجور نساء ورجال التعليم من 1500 إلى 4000 درهم صافية، علاوة على زيادة 1000 درهم لموظفي الإدارة العمومية”، مبرزا أن الحكومة باشرت بتنزيل هذه الإجراءات رغم الثقل الكبير الذي تشكله على الميزانية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة

يتابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

نائب رئيس مجلس الوزراء: مصر حريصة على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصري رئيس الوزراء: اسم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لم يأت مصادفة

وقال "مدبولي"، إننا نعمل على مواصلة تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام واستمرار البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية بها.

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك ثروات هائلة يجب العمل بكل جدية للاستفادة منها مثل شركات الغزل والنسيج وشركات الأدوية، موضحًا أن برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة كأحد أهم الأولويات في تحقيق التنمية الاقتصادية.

ووجه "مدبولي"، بوضع مستهدفات محددة من خلال رؤية واضحة تماما لكل شركة من الشركات التابعة للوزارة وتوابعها.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها
  • الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك
  • أخنوش: للحكومة رؤية تنموية بعيدة المدى وسقف طموحاتها ليس انتخابياً
  • جلالة الملك يترأس بالرباط حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف