نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية إحتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوى الشريف 1446هـ  فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإستمراراً لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء لاسيما المشاركات الفعالة بالمناسبات الدينية .

 

وتأتي هذه الاحتفالية بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوى الشريف 1446هـ وكذا الإحتفال ببداية العام القبطى "عيد النيروز"، وأقيم الحفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان وتوزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، وذلك بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين.

الداخلية تقيم حفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضانالداخلية تقيم حفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضانالداخلية تقيم حفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضانالداخلية تقيم حفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضانالداخلية تقيم حفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان

وتضمنت الإحتفالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وعدة فقرات قدمها النزلاء (إنشادات وإبتهالات دينية) كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية الشريفة والإشارة للبرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينياً ومهنياً وتأهيلهم نفسياً للإندماج بالمجتمع وحثهم على الفضيلة وإنتهاج السلوك القويم.

 

وأقيم قداس بمناسبة "عيد النيروز" للنزلاء المسيحيين بدور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل،  يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية مراكز الإصلاح والتأهيل المولد النبوي الشريف حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، إنطلاق فعاليات الجلسة التعريفية ببرنامج ستارز  "STARS: Steps Towards Achieving Real Success"، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي والذي يقام ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة.

وذلك بحضور بثينة مصطفى ثابت - نائب رئيس مجلس أمناء مبادرة حياة كريمة، والدكتورة مروة الوكيل - رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ووائل شوقى - مستشار العلاقات الخارجية بمبادرة حياة كريمة، والدكتورة رشا فوزى - مساعد محافظ البحيرة لشؤون الصحة والمبادرات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب بمحافظة البحيرة في مجالات ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتحفيزهم على الابتكار والإبداع من خلال توفير الدعم الفني والمادي، بما يسهم في تمكينهم من مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وفي بداية كلمتها أكدت محافظ البحيرة ،أن المنتدى التعريفي اليوم عن برنامج نجوم مصرية "ستارز" يأتى بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى، وكذا بعد اسبوع من توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية وديوان محافظة البحيرة وذلك لتوثيق سبل التعاون فى مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب البحراوى من الجنسين تحت ظلال التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وأشادت محافظ البحيرة بمبادرة "ستارز" واختيار محافظة البحيرة لتنطلق منها أولى فعالياتها، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات والمبادرات خلال الفترة القادمة لمخاطبة فئة الشباب وصقل مهاراتهم.

وأعربت عن سعادتها بهذه الإنطلاقة المعرفية المتنامية والتي شدت قاطرتها من الإسكندرية ومكتبتها العريقه وبتأييد وتعاون مؤسسة حياة كريمة ولتسليط الضوء على قدرات ومهارات يتطلبها سوق العمل والبرامج التدريبية التى تفتح آفاقا فى عالم الوظائف الخضراء والذكية فى نسق من الادراك الناضج والحتمى للتنمية المستدامة التى تستهدف كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية. 

وأكدت أن مجال ريادة الأعمال يعد من العناوين البارزة فى هذا البرنامج، حيث تدعم مؤسسة حياة كريمة كل صاحب فكر ابداعى وتجربة رائدة، وهو مايشكل اسهاما كبيرا لمد جسور الدعم للشباب الطموح المؤهل لتأهيلهم إلى مواقع متقدمة فى سوق العمل المحلى والعالمى، بالإضافة إلى تعزيز الهوية المصرية والثقافة الوطنية الاصيلة من خلال استثمار المهارات الرقمية فى صد الحروب الادراكية وترسيخ القيم المصرية العظيمة.

وقدمت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة الشكر لمحافظ البحيرة والقائمين على المبادرة، مؤكدة على التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياة كريمة و مكتبة الإسكندرية لدعم الشباب وتمكينهم من خلال البرامج التدريبية والتعليمية التى تقدمها مؤسسة حياة كريمة للإستثمار فى عنصر الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وخلال كلمتها أعربت رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة كونها أحد أبناء المحافظة وبتوقيع البروتوكول والتعاون المثمر بين مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  لبناء قدرات الشباب والإهتمام بالقضايا التى تهم الإنسان من خلال برنامج ستارز.

كما تم خلال اللقاء، شرح مفهوم التنمية المستدامة كنهج يهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، واحتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • صيانة وتأهيل 65 فلجًا في جنوب الشرقية
  • 110 ملايين دولار استثمارات .. مدبولي يفتتح مجمع الأجهزة المنزلية لـبيكو التركية بالعاشر من رمضان
  • بيكو تستهدف تصدير 60% من حجم الإنتاج
  • بيكو: 120 مليون جنيه استثمارات في مصنع العاشر من رمضان
  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • عاجل - رئيس الوزراء يجري جولة في العاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية
  • وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لمطالبهم
  • وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم لدفع معدلات التنمية بالمدينة
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • الداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح