شمسان بوست:
2024-09-18@19:05:11 GMT

غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

تنطلق غدًا الإثنين 16 سبتمبر 2024 فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث، الذي ينظمه مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بشكل افتراضي.

يُعقد المؤتمر تحت شعار “الحريات الإعلامية والتحول الرقمي”، حيث سيتناول في إحدى عشرة جلسة عددًا من القضايا المرتبطة بتعزيز حرية الصحافة والتعبير، ودعم التحول الرقمي في وسائل الإعلام.



الحدث السنوي الأبرز في الساحة الإعلامية اليمنية من المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 300 خبير وصحفي وأكاديمي ومهتم بالشأن الإعلامي من داخل اليمن وخارجه.

سيستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام، متضمنًا جلسات حضورية وأخرى عبر الإنترنت، بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا ومتحدثة في 11 جلسة متنوعة.



ستتناول جلسات المؤتمر مواضيع حيوية مثل مستقبل الصحافة في ظل التحديات الرقمية، وأهمية الصحافة المتخصصة في مجالات الاقتصاد والإعلام العلمي. بالإضافة إلى ذلك، سيناقش المؤتمر موضوع الأمن الرقمي وسبل حماية الصحفيين من التهديدات السيبرانية، واستدامة البودكاست كوسيلة إعلامية، ودور الإعلام في معالجة قضايا البيئة والمناخ. كما ستتم مناقشة كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.

يمثل المؤتمر فرصة لتعزيز حريات الرأي والتعبير في اليمن، وتشجيع الابتكار واستخدام التكنولوجيا لبناء مستقبل إعلامي أفضل.
ودعا المرصد جميع الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام إلى حضور المؤتمر والتفاعل مع جلساته بالحضور والمشاركة والنشر في مختلف المواقع والمنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو

أكد خبراء وأكاديميون وباحثون أهمية وضع إطار عمل عالمي شامل لحوكمة الذكاء الاصطناعي، يغطي الجوانب الأخلاقية والقانونية والاجتماعية، مشددين على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في تطوير معايير مشتركة تضمن استخدام هذه التقنية بشكل مسؤول.

جاء ذلك في مداخلات اليوم الأول من المؤتمر السنوي الدولي الرابع لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، الذي انطلقت في العاصمة اليابانية “طوكيو”، بالشراكة مع مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو (RCAST)، وشراكة إعلامية مع مركز الاتحاد للأخبار تحت عنوان “الأمن المستدام في عام 2024 وما بعده – دور الذكاء الاصطناعي”، حيث اجتمع نحو 34 خبيراً وباحثاً وأكاديمياً من نحو 10 دول حول العالم بمشاركة وحضور عدد من المسؤولين من أصحاب المعالي والسعادة، لمناقشة التحديات والفرص التي يطرحها الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن العالمي.

وقال المتحدثون إن الحاجة ملحة لحماية البيانات والأنظمة من التهديدات المتزايدة التي يشكلها الذكاء الاصطناعي، وناقشوا تحدي التحيز في أنظمة الذكاء الاصطناعي وطرق الحد منه لضمان اتخاذ قرارات عادلة وغير متحيزة.

كما أثارت قضية تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل حواراً مثمراً، في المؤتمر الذي يعقد في حرم جامعة طوكيو، حيث جرى بحث الحاجة إلى إعادة تأهيل القوى العاملة وتطوير مهارات جديدة تواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة.

ودعا نحو 15 متحدثاً في أعمال اليوم الأول من بين 34 يشاركون في المؤتمر إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي، والاستثمار في البحث والتطوير في هذا المجال، ووضع معايير عالمية للذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوعية المجتمع بمخاطر وفوائد الذكاء الاصطناعي.

وبينوا تقاطع الذكاء الاصطناعي والأمن العالمي، مؤكدين الإمكانات الهائلة لهذه التقنية في تعزيز الأمن، ولكنهم حذروا في الوقت نفسه من المخاطر المحتملة في حال استخدامها بشكل غير مسؤول.

وأشاروا إلى أهمية استغلال الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطاقة وتطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ، وضرورة التعاون الدولي والعمل المشترك لبناء مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي، حيث يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ويخدم مصالح البشرية جمعاء.وام


مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات مؤتمر كلية العلوم الثالث لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا بـ علوم بطنطا
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • دبي تستضيف مؤتمر "الاستدامة في المحاسبة" لتعزيز الاستدامة المالية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024: نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث غدا الاثنين