نفذ مسلحون اليوم الاحد، قطاعا قبلياً، في الخط الدولي في محافظة أبين، والذي يربط محافظة شبوة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر قبلية لـ "الموقع بوست"، إن مسلحين قبليين يتبعون قبيلة الجعادنة، أقدموا مساء اليوم الأحد على قطع الطريق الدولي الواصل بين محافظتي عدن وشبوة.

 

وأضافت المصادر أن القطاع القبلي جاء بهدف المطالبة بالكشف عن مصير المقدم "علي عبدالله عشال الجعدني"، والذي تعرض للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين في مدينة عدن.

 

وأكدت المصادر أن المسلحين احتجزوا عشرات الناقلات، ومنعت مرورها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكان المقدم "علي عشال"، قد تعرض للاختطاف في الـ 12 يونيو 2024م، من قبل قيادات تابعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في منطقة التقنية بمحافظة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين شبوة الانتقالي الجعدني اليمن

إقرأ أيضاً:

الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم.. ما السيناريوهات المتوقعة؟

اجتماع البنك الفيدرالي.. يستأنف البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024، اجتماعه بـ شأن تحديد سعر الفائدة، ومن المقرر أن يصدر قرار البنك الفيدرالي اليوم.

تتجه أنظار الأسواق العالمية وداخل الولايات المتحدة بـ حسب أغلب مؤشرات القراءة الاقتصادية لـ محللين اقتصاديات المال إلى توقع خروج قرار اليوم من البنك الفيدرالي لأمريكي بـ خفض سعر الفائدة بعد انتهاجه سياسة نقدية من بداية اجتماعته خلال الاعم الجاري وحتى اجتماع اليوم بـ تثبيت سعر الفائدة.

ووفقا لـ تصريحات جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي «البنك المركزي الأمريكي» فإنه لابد أن يعتمد البنك الفيدرالي سياسة التسيير مرتين قبل أن ينتهي العام الحالي، وذلك بعد انخفاض أسعار التضخم إلى مستويات قياسية بعد أن كانت مستوياته مرتفعه في أواخر عام 2023 وحتى بداية عام 2024.

خفض سعر الفائدة

وصرح أعضاء لجنة السياسة النقدية بـ البنك الفيدرالي الأمريكي بشكل مستمر إلى ضرورة اللجوء لـ خفض سعر الفائدة قبل أن ينتهي العام الجاري بعد انتهاج البنك الفيدرالي الإبقاء على سعر الفائدة خلال 5 اجتماعات دورية من أصل 8 اجتماات سنوية يتبقى منهم اجتماعين في نوفمبر وديسمبر المقبل.

توقعات تحديد سعر الفائدة اليوم

ويتوقع أغلب خبراء المال والاقتصاد أن يخفض البنك الفيدرالي اليوم سعر الفائدة كـ أول مرة منذ 4 سنوات وبالتحديد في مارس 2020.

معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

يذكر أن المعدل السنوي لـ تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سجل انخفاضا بما يتماشى مع التوقعات خلال الشهر الماضي، مع مساهمة تكاليف السكن والبنزين في النصيب الأكبر من زيادة المستوى العام للأسعار خلال أبريل.

وحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل التي صدرت الأربعاء، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بـ نسبة 3.4% على أساس سنوي في أبريل، مقارنة مع زيادته 3.5% في مارس.

كما تباطأ نظيره الأساسي الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة ويتابعه الاحتياطي الفيدرالي عن كثب- إلى 3.6% في أبريل من 3.8% في مارس، ليسجل أدنى وتيرة له منذ أبريل من عام 2021.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة

الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة

مقالات مشابهة

  • عدن تناشد العقلاء في أبين وهذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة
  • الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم.. ما السيناريوهات المتوقعة؟
  • محطة “بترومسيلة” في عدن مهددة بالتوقف الكامل بعد إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي
  • بيان صادر عن رئاسة مخيم الاعتصام السلمي في محافظة أبين
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • مسلحوا القبائل يقطعون الخط الدولي بين حضرموت وعدن
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي علي الطريق العام
  • قبائل الجعادنة تصعد احتجاجاتها في أبين وتغلق الطريق الدولي للمطالبة بالكشف عن مصير عشال