٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-18@19:01:22 GMT

حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة "يافا" في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر

نظم فرع ثقافة البحر الأحمر، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية، احتفالاً بذكرى المولد النبوي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد بيت ثقافة سفاجا لقاء بعنوان "مولد سيد الأنام" تحدث خلاله الشيخ ناصر عيد، عن نشأة الرسول الكريم، والمعجزات التي صاحبت مولده وكانت خير دليل على نبوته.

أعقب ذلك فقرة عزف على العود لعدد من الأناشيد الدينية قدمها الفنان محمود عزازي، وأمسية شعرية تضمنت قصائد في حب الرسول بحضور نخبة من شعراء نادي الأدب منهم عبيد طربوش، إسلام عبد الباسط، منال عبد الرازق، والشاذلي عبد العزيز.

كما أقام قصر ثقافة الشلاتين محاضرة بعنوان "طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف" أوضح خلالها الشيخ مصطفى أحمد، إمام وخطيب بإدارة الأوقاف، مظاهر احتفال المسلمين في ذلك اليوم، مشيرًا إلى أن أعظم مظاهر الاحتفال هي الاقتداء بالنبي المصطفى، تلى ذلك فقرة إلقاء شعر في مدح الرسول، ومناقشة كتاب "المبشرون بالجنة" للمؤلف أحمد سيد أحمد، قدمها الشيخ مصطفى محمود.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، مع ورشة نفذها بيت ثقافة الحمراوين، بمركز الشباب، تضمنت تصميمات فنية حول تلك المناسبة المباركة، تدريب وفاء عبد الناصر، فيما شهد شاطئ العائلات عرضا فنيا لفرقة أطفال الغردقة للفنون الشعبية تضمن مجموعة متنوعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان رضا ياسين، بجانب فقرة إنشاد ديني بمصاحبة التنورة الصوفية، وسط تفاعل جماهيري كبير.

جاءت الفعاليات برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرًا من الأنشطة الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية والورش والمعارض الفنية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة توزع الحلوى على المواطنين احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • نفحات روحانية احتفالا بالمولد النبوي فى أوبرا الإسكندرية ودمنهور
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف
  • الاحتفال بالمولد النبوي عظيم وكبير جاء في مرحلة حساسة من النضال والجهاد المقدس نصرة لفلسطين
  • العاصمة صنعاء تشهد حشداً مليونياً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاء بالمولد النبوي ونصرة لغزة
  • الحشود اليمنية غير مسبوقة بيوم المولد النبوي تستنهض الأمة لمواجهة الأعداء
  • مأرب.. حشود جماهيرية في ساحتي الرسول الأعظم بصرواح والجوبة بذكرى المولد النبوي
  • «طراطير وزمامير» احتفالا بالمولد النبوي في المحلة.. «الليلة الكبيرة يا عمي»
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف