يحظى الدب البني الهِمَلائي، والمعروف أيضًا باسم "الدب الأحمر" برعاية خاصة في باكستان، لحمايته من عمليات الصيد الجائر، إذ يتم اصطياده للحصول على الفراء والمخالب لأغراض الزينة، وكذلك الأعضاء الداخلية لاستخدامها في الأدوية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ينتشر هذا الحيوان بكثرة في شمال باكستان وفي أفغانستان، وكذلك في شمال الهند وغرب الصين والنيبال، ويُعد من أكبر الثدييات في المنطقة.


أخبار متعلقة مساحته تعادل 700 ملعب كرة قدم.. هل سيختفي الجليد الأضخم في إيطاليا؟شاهد | طائرات موسم الرياض في نقطة التقاء مع أجنحتها بطريقها للعاصمةويصل طول الذكور إلى 2.2م، بينما الإناث أصغر قليلاً. ورغم أنه لا يصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، لكن الواقع يكشف بأن أعداده تتضاءل، خاصة أن الكثير من الرعاة يقتلونه خوفاً على ماشيتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدب الهملائي يواجه الانقراض في باكستان- واس محميات طبيعيةففي باكستان تراجعت أعداد الدب البني إلى حد خطير، مما سيجعله ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، وتستمر الجهود في تعزيز الوعي البيئي بين المجتمعات المحلية للحفاظ على هذا الكنز الطبيعي وضمان استمراره للأجيال القادمة.
وللحفاظ على هذا الحيوان من الانقراض قامت الحكومة الباكستانية بإنشاء محميات طبيعية، مما ساهم في ازدياد أعداده مرة أخرى بشكل ملحوظ خلال العقدين الماضيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس إسلام آباد باكستان محميات طبيعية فی باکستان

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية

شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، في جدة، انطلاق أعمال الاجتماع السنوي لوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق، وملتقى "التكامل الحقوقي"، والذي تستضيفه إمارة منطقة مكة المكرمة، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ووكلاء الإمارات.

واطّلع نائب أمير منطقة مكة على إنجازات ومبادرات وكالة الحقوق بإمارة المنطقة، التي تساهم في تنمية المنطقة وخدمة قاطنيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

أخبار متعلقة "مكافحة المخدرات" تقبض على مقيمين لترويجهما مادة الشبو بالرياضعبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزةأبرز المبادرات


من أبرز هذه المبادرات البرنامج التوعوي "كن واعيًا" للحد من انتشار المخدرات وأضرارها، ومشروع "نفذ" الذي يهدف لضمان تنفيذ الأحكام الجزائية بالشكل المطلوب.
وتم أيضًا تدشين عدد من المنصات الإلكترونية مثل (قضايا القتل، استمارات الزواج، واقعة وإشعار)، ومبادرة "مكة آمنة ومطمئنة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية

جولة في المعرض


تجول الأمير سعود بن مشعل في المعرض المصاحب للملتقى، الذي شاركت فيه وزارة الداخلية ممثلة في الشرطة، الأحوال المدنية، المديرية العامة لمكافحة المخدرات، إضافة إلى جامعات المنطقة مثل دار الحكمة، جدة، الطائف، الملك عبدالعزيز، وأم القرى، وكذلك جمعية "كفى"، هيئة حقوق الإنسان، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للمحامين.

وعلى هامش الملتقى، عقدت محاضرة بعنوان "العدالة التصالحية"، بالإضافة إلى ثلاث جلسات تناولت مواضيع هامة منها: التحليل الجنائي للأدلة الرقمية، التدابير البديلة للأحداث بين التشريع والتنفيذ، والبدائل الإصلاحية. كما تم تقديم ثلاث ورش عمل وورقة عمل حول "الشخصية القيادية".

مقالات مشابهة

  • 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى.. المواطن على رأس اهتمامات الدولة
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • مستوى النهر ارتفع متر ونصف.. فيضانات قوية تقترب من مدينة بولندية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • صور| رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في النمسا والتشيك من انهيار السدود
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • "سبل" يحصل على جائزة Trade Post العالمية