بوابة الوفد:
2024-10-02@00:17:12 GMT

قافلة طبية شاملة تخدم قرية السمطا شمال قنا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

   قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت اليوم الجمعة، قافلة طبية مجانية بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا شمال قنا. 

 

  ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

  وأورد المحافظ، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ١٢٢٤ مواطن فى ٧ تخصصات طبية بواقع " ٤٥٥ حالة طب أطفال ، ٣٢٦ حالة أمراض باطنة ، ٢٦٩ حالة طب وجراحة العيون ، ٥٧ حالة طب وجراحة الفم والأسنان ، ٤٥ حالة أمراض نساء وتوليد ، ٤٤ حالة تنظيم الأسرة ، ٢٨ حالة جراحة عامة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٦٨ حالة.  

 ولفت المحافظ إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪

 

 ‬ وقال الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا إنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة فإن القافلة تقوم ايضا بخدمات التوعية حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و وخطورة الزيادة السكانية ، والوقاية من الأمراض المختلفة ، حضرهما ٧٤ مواطنا .  

 

استمرار الحملات على الأسواق …

 

  في سياق آخر قال  محافظ قنا، إن مديرية الطب البيطرى  بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين ، واصلت شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والاسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء. 

  بين المحافظ، أن هذه الحملات للضرب بيد من حديد على المخالفين ، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين . 

 وأبرز المحافظ، أن الحملة التى شنتها المديرية بمدينة قنا نجحت فى ضبط ١٢٥ كجم لحوم مجمدة ومصنعات لحوم ودواجن وكبدة مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي ، منها ١١٧ كجم لحوم مجمدة ومصنعات لحوم وكبدة مجمدة ، و ٨ كجم دواجن مجمدة ، مشيرا الى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة و إحالة المخالفين إلى النيابة العامه لتتولى التحقيق معهم .  

 ونوه الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى، أن المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة قافلة السمطا شمال قنا حملات حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، انطلاق قافلة طبية علاجية بقرية السلام بمركز بني مزار غدا، على مدار يومين متتاليين 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم، تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

أشار «عبد الحكيم»، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا