أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، استمرار فتح باب التقدم لبعض كليات جامعة المنيا الأهلية خلال الفترة من الاثنين 16 /9/ 2024 حتى الأربعاء 18/ 9 / 2024.

الكليات التي بها أماكن شاغرة

1- كلية العلاج الطبيعي بحد أدنى مجموع 324 درجة بنسبة 79.02%.

2- كلية الصيدلة بحد أدنى مجموع 315 درجة بنسبة 76.

8%.

3- كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي: علمي رياضة بحد أدنى مجموع 246 درجة بنسبة مئوية 60% وعلمي علوم بحد أدنى مجموع 272 درجة بنسبة 66.3%.

4- كلية الهندسة بحد أدنى مجموع 278.8 درجة بنسبة 68% شعبة الرياضيات.

5- العلاقات العامة والإعلان بكلية العلاقات العامة: بحد أدنى مجموع 217.3 بنسبة مئوية 53% جميع الشعب.

المستندات المطلوبة من الطلاب

وأوضحت الجامعة أن القبول سيكون بأسبقية التقدم للجامعة ودفع المصروفات حتى استكمال الأماكن الشاغرة، مع العلم بأنه مسموح التقدم لمن سبق تقدمه إلكترونياً للجامعة ومن لم يسبق له التقدم (مع دفع مصروفات التقدم الإدارية والتي تقدر بـ1500 جنيه

وتشمل إجراءات القيد ما يلي :

أولاً: دفع المصروفات السنوية المعلن للكلية أو القسط الأول منها كشرط للقيد 50% من المصروفات المعلنة بالإضافة إلى 1500 جنيه قيمة التأمين الصحي للطالب علماً بأن التأمين الصحي إجباري لجميع الطلاب؛ من خلال إذن دفع بعد مراجعة الأوراق والسداد عن طريق خدمة فوري المُتوفرة بمقر الجامعة، علما بأن رسوم خدمة فوري هي :

1. 2% من المبلغ المدفوع بحد أقصى 172 جنيه في حالة الدفع الكاش.

2. 1.5% لكن بدون حد أقصى في حالة السداد بفوري باستخدام البطاقات البنكية.

3. السداد عن طريق أفرع البنك الأهلي

الأوراق المطلوبة

- أصل + 2 صورة من إيصال سداد الرسوم الدراسية المقررة حسب الكلية المتقدم لها الطالب ووفقا لبطاقة الترشيح .

- أصل + 2 صورة من إيصال سداد رسوم التأمين الصحي.

- أصل + 2 صورة من استمارة نجاح الثانوية العامة.

- أصل + 2صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر حديثة.

- 6 صورة شخصية حديثة.

- 2 صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر.

- نموذج 2 جند + نموذج 6 جند للذكور لتأجيل التجنيد.

- أسطوانة CD محمل بها المستندات السابقة، بالإضافة إلى صورة شخصية بخلفية بيضاء محفوظة بامتداد JPG محفوظة بالرقم القومى للطالب.

- حافظة بلاستيك بكبسولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا الأهلية تعلن فتح باب التقدم بعض الكليات جامعة المنیا درجة بنسبة صورة من

إقرأ أيضاً:

بلومبيرغ: الصين تواصل التقدم رغم القيود الأميركية

قالت وكالة بلومبيرغ في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء إن الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي الحالي دونالد ترامب يعتزم تصعيد حربه التجارية مع الصين، متعهدا بفرض رسوم جمركية تصل إلى 60% على جميع الواردات الصينية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إستراتيجية ترامب لمواجهة الصين، والتي بدأها خلال فترة رئاسته الأولى بفرض رسوم بنسبة 25% على مئات المليارات من الدولارات من السلع الصينية.

وخلال فترة رئاسته الأولى أدت هذه الرسوم إلى تقليل حصة الصين من الواردات الأميركية، إذ انخفضت من 21% في عام 2016 إلى 14% في 2023.

ووفقا لتحليل "بلومبيرغ إيكونوميكس" باستخدام نموذج منظمة التجارة العالمية، فإن فرض تعريفات جمركية بنسبة 60% قد يؤدي إلى اختفاء الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة تقريبا.

تداعيات عالمية

ووفقا للتقرير، لن تكون الصين وحدها المتضررة من هذه السياسات، ومن المتوقع أن ترد على هذه الخطوة بفرض رسوم جمركية انتقامية قد تصل إلى 60% على السلع الأميركية، وقد يؤدي ذلك إلى خسائر سنوية تقدر بنحو 150 مليار دولار.

ويشير التقرير أيضا إلى أن المزارعين الأميركيين -الذين يعتبرون الصين أكبر سوق لتصدير منتجاتهم الزراعية- سيكونون من بين الأكثر تضررا.

حرب ترامب التجارية قد تؤدي إلى خسارات عالمية سنوية تقدر بنحو 150 مليار دولار (غيتي)

وخلال فترة رئاسته الأولى اضطر ترامب إلى تخصيص مليارات الدولارات لدعم المزارعين الذين تأثروا بتراجع صادرات محاصيلهم، مثل فول الصويا والذرة.

والآن، قد يجد نفسه مضطرا للقيام بخطوات مماثلة، خاصة أن شركات أميركية كبرى مثل "آبل" و"تسلا" تستفيد بشكل كبير من السوق الصينية، إذ تحقق ما يقارب خُمس مبيعاتها من هذا السوق.

تأثير الرسوم على المستهلكين الأميركيين

وأكد تقرير "بلومبيرغ" أن ترامب يعتبر الرسوم الجمركية ضريبة على الصين، لكنها في الواقع تؤثر أيضا على المستهلكين الأميركيين، فقد أدت رسومه السابقة إلى زيادة الأسعار في الولايات المتحدة.

ووفقا لنموذج منظمة التجارة العالمية، يمكن أن تؤدي الرسوم الجمركية الجديدة بنسبة 60% إلى زيادة الأسعار بنسبة 4% بحلول عام 2028.

وأضاف التقرير أن بعض الشركات الأميركية امتصت جزءا من التكاليف الإضافية بدلا من تحميلها على العملاء، لكن تأثير القفزة من 25% إلى 60% سيكون أكبر.

الإستراتيجية التكنولوجية للصين

ورغم كل القيود التي فرضتها الولايات المتحدة فإن تقرير "بلومبيرغ" أشار إلى أن الصين تمكنت من تحقيق تقدم ملحوظ في مجال التكنولوجيا، ففي عام 2015 أطلقت بكين خطة "صنع في الصين 2025" للسيطرة على التقنيات المستقبلية.

وعلى الرغم من العقبات فإن الصين تمكنت من زيادة استثماراتها في القطاعات المستهدفة بشكل حاد.

وبحلول عام 2025 من المتوقع أن تخرّج الصين نحو 77 ألف دكتوراه في مجالات العلوم والتكنولوجيا سنويا مقارنة بـ40 ألفا في الولايات المتحدة، وبحلول عام 2023 تجاوزت الصين الولايات المتحدة في عدد طلبات براءات الاختراع الدولية بنسبة 40%.

تهديد ترامب بفرض تعريفات جمركية بنسبة 60% لن يوقف عجلة التقدم الصيني (الأوروبية)

وأشار يورغ ووتكه -وهو شريك في مجموعة "دي جي إيه" والرئيس السابق لغرفة التجارة الأوروبية في الصين- في حديث لبلومبيرغ إلى أن شركات صناعة السيارات الألمانية أصبحت الآن "تلاميذ" أمام منافسيها الصينيين في هذا المجال.

ولفت تقرير "بلومبيرغ" إلى أن تهديد ترامب بفرض تعريفات جمركية بنسبة 60% لن يوقف عجلة التقدم الصيني، ولكنه قد يضيف المزيد من التوترات الاقتصادية.

نهاية الحرب التجارية

وبينما يبدو أن ترامب يعتبر الرسوم الجمركية وسيلة رئيسية لمواجهة الصين أشار تقرير "بلومبيرغ" إلى أن على الولايات المتحدة التركيز على تعزيز تقدمها بدلا من محاولة إبطاء تقدم الصين.

وأكد توم أورليك كبير الاقتصاديين في "بلومبيرغ إيكونوميكس" أنه ليس من السهل التأثير على الاقتصادات الكبرى ذات الروابط العالمية حتى من قبل أقوى دولة في العالم.

مقالات مشابهة

  • مصاريف كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي جامعة حلوان للعام الدراسي المقبل
  • جامعة المنصورة الجديدة تفتح التقديم على أماكن شاغرة في 5 كليات للثانوية العامة
  • بلومبيرغ: الصين تواصل التقدم رغم القيود الأميركية
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة جامعة الإسكندرية.. «جهّز 11 مستندا»
  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • «تعليم المنيا» تعلن عن حاجتها لمعلمين بنظام الحصة في كل التخصصات
  • تنظيم يوم تعريفي للكليات في جامعة المنوفية الأهلية.. إليك الجدول 
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل