توصل فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم لاتفاق مع برايتون، على ضم مويسيس كايسيدو مقابل دفع مبلغ قياسي يبلغ حوالي 110 مليون جنيه إسترليني (140 مليون دولار)، حيث يسعى يورجن كلوب لتعزيز خط وسط الفريق قبل مواجهة تشيلسي يوم الأحد المقبل في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية "بي.

أيه.ميديا" أن ليفربول دخل في الصفقة وقدم عرضا كبيرا للحصول على خدمات اللاعب الإكوادوري الدولي البالغ من العمر 21 عاما وتمت الموافقة عليه، رغم أن تشيلسي كان يرغب في الحصول على خدماته خلال هذا الصيف.

الصفقة الأكبر في تاريخ الدوري الإنجليزي

وتتخطى قيمة صفقة كايسيدو، المبلغ القياسي البريطاني السابق الذي دفعه تشيلسي للحصول على خدمات إنزو فرنانديز في يناير، عندما دفع 107 مليون جنيه إسترليني، كما أنه سيتخطى أكبر مبلغ دفعه ليفربول في صفقة، وذلك عندما دفع ليفربول 75 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات فيرجيل فان دايك في 2018.

وقبل المواجهة التي تجمع ليفربول بتشيلسي بعد غد الأحد، قال كلوب:"يمكنني التأكيد بأنه تم الاتفاق على الصفقة مع برايتون، أيا كان ما يعنيه، نحن نريد اللاعب ولا نريد اتفاقا من أي نوع، سنرى ما سيحدث".

ليفربول لم يتوقع رحيل هيندرسون وفابينيو

وأضاف: "نحن ناد لا يملك موارد لا نهاية لها، لم نتوقع حدوث أمرين خلال الصيف، مثل رحيل هيندرسون وفابينيو".

وأردف: "لأكون صريحا، لم نفكر في هذا قبل فترة الانتقالات الصيفية، وبعد ذلك حدث هذا. حاولنا ضم بيلينجهام وقام النادي بما في وسعه. سنرى ما سيحدث مع كايسيدو".

ورفض كلوب التعليق على ما إذا كان كايسيدو سيخضع للفحص الطبي في ليفربول اليوم الجمعة أم إذا كان التعاقد مع كايسيدو سيكون الأخير للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال كلوب: "قلت ما أعلمه. دعونا نقوم بهذا خطوة بخطوة، دعونا نرى ما سيحدث في الساعات أو الأيام المقبلة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البريميرليج الدوري الإنجليزي تشيلسي صفقات الدوري الإنجليزي ليفربول مويسيس كايسيدو يورجن كلوب

إقرأ أيضاً:

«الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023

دبي: «الخليج»

أعلن مركز الخدمات المساندة، التابع لدائرة المالية في حكومة دبي، عن تحقيق وفر 54 مليون درهم لصالح الحكومة في عام 2023، ليصل حجم الوفر التراكمي الذي حققه المركز منذ تأسيسه في عام 2008، إلى 622 مليون درهم.

وأشاد عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، بالإنجاز الذي حققه المركز، مؤكدًا حرصه على المضيّ في مسيرة الريادة والتميّز، مستنيرًا برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والاستراتيجيات الحكومية ذات الصلة.

ويقدّم المركز خدمات شؤون الموظفين والرواتب والشؤون المالية والحسابات والمشتريات للجهات الحكومية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالاعتماد على استراتيجية استشرافية ومنهجية متقدمة، وفق ما أوضح حامد عبد الغفور العوضي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في دائرة المالية، مشددًا على أن المركز مستمر في اتخاذ خطوات تساعد في تعزيز الثقة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى الجهات.

من ناحيته، قال مبارك أحمد الشامسي، مدير المركز، إن الوفر الإجمالي الذي تحقق لحكومة دبي بلغ 622 مليون درهم على مدى السنوات الست عشرة الماضية، مشيرًا إلى أن الوفر المسجل للحكومة في العام الماضي وحده، البالغ 54 مليون درهم، يمثل زيادة قدرها 11% عن عام 2022.

وأضاف أن المركز يدير موازنة تزيد على 600 مليون درهم لصالح الجهات التي يخدمها، ووصلت إيراداته لعام 2023 إلى 9 ملايين درهم، فيما ارتفع عدد الجهات الحكومية التي يخدمها المركز بنهاية ذلك العام إلى 28 جهة بزيادة قدرها 12% عن 2022.

وأكّد استمرار نجاح المركز في سعيه لترسيخ منهجية الإنفاق الرشيد للمال العام من خلال الاهتمام بعمليات شؤون الموظفين والرواتب والمشتريات والشؤون المالية نيابة عن الجهات المتعاملة وإتاحة مجال أوسع أمامها للتركيز على أعمالها الرئيسية وتطويرها وتحسين أداء العمليات لديها.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يقترب من إعلان نجاح صفقة نجم نيوكاسل
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • إعلام سعودي يعلن حسم صفقة نجم الأردن يزن النعيمات
  • إعلام سعودي يعلن حسم صفقة نجم الأردن يزن النعيمات 
  • ميركاتو 2024.. أرسنال يخطط لتغييرات كبيرة في صفوفه
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • اتحاد جدة السعودي يتخذ قرارا بشأن صفقة محمد صلاح
  • ميركاتو 2024.. القادسية السعودي يعلن ضم ناتشو فيرنانديز من ريال مدريد
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • الأسهم الأردنية تغلق على تعاملاتها ارتفاع