اعتبرت حركة حماس، الأحد، إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل، "ردا طبيعيا على العدوان" و "حقا أصيلا للمقاومة".

 

وأشادت الحركة -في بيان- بالضربة الصاروخية التي نفذتها جماعة الحوثي في عمق الكيان الصهيوني (إسرائيل)، وسقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب وفق وسائل الإعلام العبرية.

 

وقالت الحركة "نعد العملية ردا طبيعيا على عدوان الكيان على شعبنا الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية"، مؤكدة أن الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة.

 

وبحسب البيان فإن ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق حق أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيد على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية.

 

ودعت "كل القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحية لمواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبنا ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان وحرب الإبادة في غزة، وتحقيق تطلعات شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنية وتحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية، ما تسبب بموجة انتقادات واسعة بشأن ذلك.

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل حركة حماس الحوثي صاروخ

إقرأ أيضاً:

حماس تشيد بعملية القدس

سرايا - أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعملية الطعن التي وقعت في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، ووصفتها بأنها "رد طبيعي" على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة في بيان لها أن هذه العملية جاءت رداً على الانتهاكات والتهديدات المتصاعدة التي يتعرض لها المسجد الأقصى والقدس المحتلة من قبل الاحتلال.

ودعت حماس الشباب في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى تصعيد استهداف جنود الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدة أن المقاومة ستستمر في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته.


مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • صحيفة عبرية تكشف عن طلب قيادي رفيع بالانتقالي المساعدة من إسرائيل ضد الحوثيين
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • فيرستاين: هجوم الحوثيين الأخير على إسرائيل يكشف التحول في استراتيجيتهم
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ” عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن
  • حماس تشيد بعملية القدس