قدمت الإعلامية أميرة جمال حلقة جديدة من برنامجها «ع التراك» على ON SPORT FM، اليوم الجمعة.


وتحدثت أميرة جمال في بداية الحلقة عن الرياضة النسائية واستعرضت الإنجازات التي حققتها المرأة والبطلة المصرية في السنوات الأخيرة، والميداليات التي من المتوقع أن تحققها البطلات المصريات في أولمبياد باريس 2024.


وقالت أميرة إن الرياضة النسائية في مصر تعيش أزهى عصورها وبطلات الألعاب الفردية أثبتن جدارتهن ويعكسن الدور الذي تقوم به الدولة في رفع مكانة المرأة المصرية.


وأكدت أميرة أن البطلات المصريات حققن إنجازات وميداليات أولمبية وتفوقت الرياضيات على نجوم الألعاب الجماعية وأيضا على الأبطال الرجال، وفي الأولمبياد الأخيرة في طوكيو حققت المرأة نصف عدد الميداليات،  ونجحت البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة الكاراتيه، فى حفر اسمها بحروف من ذهب في تاريخ الرياضة المصرية والعربية والإفريقية، بعدما حصدت أول ميدالية ذهبية لمصر والعرب وإفريقيا في أولمبياد طوكيو الماضية بلعبة الكاراتيه، لتحقق انجازا تاريخيا غير مسبوق وتصبح مثالاً قوياً للتحدي وإثبات الذات، وفي نفس اللعبة حققت جيانا فاروق الميدالية البرونزية، أما هداية ملاك فحدث ولا حرج لأنها الوحيدة التي حققت ميداليتين في الأولمبياد في دورتين متتاليتين، وذلك بعد تتويجها ببرونزية التايكوندو في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وواصلت البطلة المصرية تألقها وعادت من جديد لتحصد برونزية أولمبياد طوكيو الماضية.
وتوقعت أميرة أن تحققت بطلات مثل سمر حمزة وسارة سمير ميداليات في أولمبياد باريس 2024، وفي البارالمبية متوقع أن تحصد فاطمة عمر ميدالية جديدة لمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی أولمبیاد

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مجموعة بنك التنمية الإفريقي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) الحاجة الماسة إلى آليات تمويل مختلطة ومبتكرة لدعم جهود إفريقيا في التصدي لتغير المناخ.

واتفقا على تقديم قروض ميسرة أكثر إنتاجية للحكومات الإفريقية، وذلك كجزء من مراجعة المبادرة المشتركة لتعزيز مساعدة القطاع الخاص، والإعداد لمؤتمر طوكيو الدولي التاسع المعني بإفريقيا، والذي سيعقد في يوكوهاما أغسطس 2025.

وبحث الجانبان حشد خمسة مليارات دولار بين عامي 2023 و2025 مع الاستثمارات ذات الأولوية في الكهرباء والصحة والاتصال والزراعة، وذلك ضمن المبادرة المشتركة، فضلًا عن استعراض التقدم في المشاريع ذات التمويل المشترك، بما في ذلك في نيجيريا وموريتانيا والمغرب، والاعتراف بأهمية آليات التمويل المبتكرة في مواجهة التحديات البيئية.

كما بحثا مشروعات النقل في كل من أنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا، وممر طريق (أبيدجان-لاجوس) السريع، والذي تدعم مجموعة البنك الدولي تقييمات مخاطر المناخ فيه لدمج تدابير التكيف، مثل الجدران البحرية.

ومن جهتهم، دعا ممثلو (جايكا) إلى التعاون الدولي لاستكشاف المزيد من التعاون في مجال الأمن الغذائي والتنمية الصناعية لزيادة الآثار الاقتصادية لتطوير ممرات النقل.
 

مقالات مشابهة

  • القيادات الشبابية النسائية تفوز بكرسى نائب محافظ الاسكندرية
  • مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة
  • صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • النساء في التغيير الوزاري الجديد في مصر: تعزيز دور المرأة في القيادة
  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • أغرب 5 كائنات تعيش في أعماق المحيط.. أبرزها الأخطبوط دامبو وخنزير البحر
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها