استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية، والذي استضافه قسم المسالك البولية بكلية الطب البشري لمناظرة عدد من الحالات بالمستشفى الجامعي، علي هامش ورشة العمل الدولية لإجراء الجراحات التجميلية المتقدمه لمرضي أطفال المسالك البولية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الباسط بدوي رئيس قسم المسالك البولية والدكتور حازم المغازي منسق الورشة، والدكتور محمد عمر استشاري جراحة العظام بكلية طب سوهاج واستشاري جراحة عظام  الأطفال بجامعة مانشستر.

ورحب الدكتور حسان النعماني بالبروفيسور ماكس سيرفليني في رحاب جامعة سوهاج وناقش معه آليات التعاون المشترك بين الجامعة وجامعة مانشستر البريطانية في مجال جراحة المسالك البولية والعظام لدي الاطفال، مؤكدًا علي ان إدارة الجامعة تسعى دائمًا إلى التطوير فى خدمات مستشفياتها الجامعية التى توفرها للمواطنين المترددين عليها، وتحرص على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، وكذلك رفع كفاءة العنصر البشرى القائم على هذه الخدمة من خلال نقل الخبرات وتدريبهم على الجراحات الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة فائقة.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية أن الورشة تستضيف البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والذي يُعد واحدًا من أكبر جراحي المسالك البولية والذي له إسهامات عظيمة فى تطوير جراحة المسالك

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الباسط بدوي رئيس القسم أن الورشة تهدف إلى توفير فرصة لتدريب شباب الأطباء المشاركين على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة المسالك البولية وتدريبات عملية على استخدام المنظار فى تلك الجراحات الدقيقة.

وقال الدكتور حازم المغازي منسق الورشه ان فعاليات الورشة ستستمر علي مدار اربعة ايام في الفتره من ١٥ سبتمبر حتي يوم ١٨ من نفس الشهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمليات جراحية مستشفى سوهاج جراحة اطفال المسالك البولية قسم المسالک البولیة

إقرأ أيضاً:

إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم

تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم، نجحت جمعية الأورمان فى اجراء عدد 12،803 عملية عيون بمدن ومراكز محافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة والتى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة الفيوم وبخاصة القرى الأكثر احتياجا فى مراكز المحافظة.

جاء ذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم  وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد الأستاذ جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

 

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، إنه يتم تنظيم شهريا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

 

مضيفا، أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين IMG-20240917-WA0058 IMG-20240917-WA0056 IMG-20240917-WA0057

مقالات مشابهة

  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات جراحية تجميلية نادرة لمرضى أطفال المسالك البولية
  • طاقم جراحة مستشفى الفيوم الجامعي ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
  • تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام
  • مستشفي سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات تجميلية لمرضى أطفال المسالك البولية
  • «مهرجان البدر».. بين «فن الأكريليك» والسرد القصصي
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • 7 عمليات جراحية في 21 يوما.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال