عقب رحلة استمرت لـ 5 أيام، هبطت اليوم الأحد، أول مجموعة سياحية زارت الفضاء، إلى الأرض، تحديدًا قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية.

150 ساعة، كانت مدة الرحلة التي قام بها، كل من رجل الأعمال التكنولوجي جاريد إسحاقمان، واثنين من مهندسي SpaceX وطيار سابق في سلاح الجو «ثندربيرد» على متن كبسولة SpaceX، قبل أن يهبطوا اخيرًا في خليج المكسيك قبالة سواحل فلوريدا فجرا.

واستطاعت المجموعة في النجاح بأول عملية سير خاصة في الفضاء، إذ كانوا يدورون على ارتفاع حوالي 740 كيلومترا فوق الأرض، والتي تعد أعلى من محطة الفضاء الدولية وتلسكوب هابل الفضائي، ووصلت بالفعل  مركبتهم الفضائية إلى ذروة ارتفاعها 1408 كيلومترات.

وعقب هذه الرحلة التي استمرت 5 أيام، منذ الثلاثاء الماضي، أصبح آيزاكمان هو الشخص رقم 264 الذي يقوم بالسير في الفضاء منذ أن سجل الاتحاد السوفيتي السابق أول مهمة في عام 1965، بينما أصبحت سارة جيليس من SpaceX هي الشخصية رقم 265.

ووفقًا لصحيفة «the guardian» فإن عملية السير في الفضاء استغرقت أقل من ساعتين، وهي أقصر بكثير من تلك التي تمت في محطة الفضاء الدولية.

ونشرت «روسيا اليوم» لقطات من عودة الفريق، فور هبوطهم على الأرض. 

الجدير بالذكر، إن هذه المغامرة، هي ثاني رحلة مستأجرة لإيزاكمان مع شركة SpaceX، ومن المقرر أن تكون هناك رحلتان أخريان في إطار برنامجه لاستكشاف الفضاء الممول شخصيا والمسمى «بولاريس» على اسم نجم الشمال.

وكان قد دفع بالفعل مبلغا لم يكشف عنه، وفقًا للمصدر، وذلك مقابل رحلته الفضائية الأولى في عام 2021، حيث اصطحب معه الفائزون في المسابقة وأحد الناجين من سرطان الأطفال بينما جمع أكثر من 250 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفضاء مركبة فضائية

إقرأ أيضاً:

لحظة انفجار جهاز لاسلكي خلال جنازة في لبنان (فيديو)

نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية فيديو يظهر انفجارًا يحدث أثناء تشيع جنازة عضو من أعضاء حزب الله اللبناني، قُتل أمس، خلال الموجة الأولى من انفجارات أجهزة البيجر جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

Second round of mystery explosions in Beirut. Explosion during the funeral of Mahdi Ali Ammar who was eliminated by beeper yesterday.
Reports of over 100 injuries throughout Lebanon pic.twitter.com/1Od8OTTRQR

— #EBluemountain1 (@EBluemountain1) September 18, 2024 لحظة انفجار جهاز لاسلكي خلال جنازة في لبنان

ويظهر الفيديو المنشور انفجارًا في مكان ما عند أحد أعضاء حزب الله، وسقط بعدها على الأرض، وسط اندفاع الحشود تجاهه من أجل نجدته.

وشهد اليوم الأربعاء تفجيرات جديدة في لبنان بشكل مفاجئ بسبب الأجهزة اللاسلكية التي يحملها أعضاء حزب الله اللبناني، واخترقت إسرائيل أجهزتهم وعمدت إلى تفجير الأجهزة بشكل جماعي لافت لم يكن متوقعًا من أعضاء الحزب اللبناني الذي يسيطر على جنوب لبنان ويقصف الشمال الإسرائيلي باستمرار؛ دعمًا للفصائل الفلسطينية منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

انفجارات عدة تضرب لبنان

وكشفت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن انفجار أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية في عدة مناطق من بيروت.

وذكر مصدر أمني لوكالة أنباء رويترز أن هناك المئات من الأشخاص أصيبوا في البطن واليد في الانفجارات الأخيرة وسط مقتل 3 أفراد في منطقة البقاع شرق البلاد في أحدث انفجارات تضرب لبنان التي تقع في قارة آسيا ولديها حدود مشتركة مع سوريا وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • لحظة انفجار جهاز لاسلكي خلال جنازة في لبنان (فيديو)
  • مستثمر كان يلعب الغولف مع ترامب لحظة إطلاق النار يكشف لـCNN ما حصل وردة فعل الحرس الرئاسي
  • عاجل| لحظة القبض على المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب.. "فيديو"
  • لحظة القبض على المتهم في محاولة اغتيال “ترامب” (فيديو)
  • فيديو.. لحظة اعتقال المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • عاجل: أول فيديو للصاروخ الباليستي ”فلسطين2” لحظة إطلاقه من اليمن نحو إسرائيل ”شاهد”
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية
  • بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض