أتلفت نيابة الصناعة والتجارة، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، 56361 علبة أدوية غير صالحة للاستخدام الآدمي لسوء نقلها وتخزينها في حاويات حديدية جافة.

 

وتضمنت عملية الاتلاف، صنفين من الأدوية الأول دواء كوبرمول وعدده 3961 باكت، والصنف الثاني دواء كوبسكون وعدده 52400 عبوة.

 

وتمت عملية الإتلاف بالكامل في مقلب المنطقة الحرة عن طريق إضرام النار والتخلص منها بشكل نهائي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن النيابة العامة الصناعة والتجارة أدوية اليمن

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كيم يونج هيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين الجانبين في مجالي الصناعة والنقل، وحضر اللقاء عددًا من قيادات الوزارتين.

زيادة حجم التعاون بين الجانبين

وفي بداية اللقاء، أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكَّداً التطلع لمزيد من التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل.

كما أعرب سفير كوريا الجنوبية عن عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية، مؤكّداً اهتمام الحكومة والشركات الكورية الجنوبية بزيادة حجم التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة في عدد من القطاعات ومنها قطاعي الصناعة والنقل.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة منها مشروعات السكة الحديد مثل مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي الأقصر بطول 118 كم، ومشروع تحديث نظم الاشارات والاتصالات واعمال هندسة السكة على خط «الأقصر - السد العالي» بطول 224 كم، وكذلك التعاون المشترك في مجال مترو الانفاق مثل التعاون في مجال توطين صناعة قطارات مترو الأنفاق في مصر من خلال تصنيع 40 قطار مترو (320 عربة) بالمشاركة بين شركة هيونداي روتيم الكورية وشركة نيرك في مصنع نيرك في شرق بورسعيد.

وأكّد وزير النقل أهمية هذا المشروع خاصة أنَّ الوزارة لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة سواء في المترو أو السكك الحديدية أو غيرها من الانواع المختلفة من الوحدات المتحركة، إذ تنفذ خطة شاملة لتوطين هذه الصناعة في مصر من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة ومنها هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تناولت المناقشة آخر المستجدات الخاصة بتصميم وتصنيع وتسليم واختبار 30 وحدة ترام مع قطع الغيار والصيانة لمدة 8 سنوات، والتي تمّ توقيع إتفاقية العقد الخاصة بها مع شركة هيونداى روتيم الكورية.

كما تمّ تأكّيد ضرورة تكثيف اللقاءات الفترة القادمة بين الجانب المصري ورؤساء شركات سامسونج وإل جي وهيونداي روتيم لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات في مجال الصناعة وكيفية وأسلوب تقديم الدعم لتوسيع أنشطة تلك الشركات في مصر خاصةً وأنها من الشركات العالمية التي تتميز بالتكنولوجيا العالية في مجالها، وذلك ضمن خطة وزارة الصناعة لتوطين مختلف الصناعات في مصر بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات.

وأشار إلى أنَّه سيتم التباحث حول قيام شركة هيونداي روتيم بإنشاء مصنع لإنتاج عربات السكك الحديدية والمترو وسيارات الركوب في إطار خطة توطين الصناعة في مصر، وكذلك ضرورة التباحث مع رئيسي شركتي سامسونج وإل جي لزيادة استثماراتهما وإنشاء مصانع جديدة لهما في مصر بغرض التصدير.

وأكّد السفير كيم يونج هيون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة على اهتمام الشركات الكورية الجنوبية بضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري لا سيما وأن مصر تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها لجذب استثمارات والتي تشمل الأيدي العاملة المدربة وتوافر المواد الخامة اللازمة للإنتاج وارتباط مصر بشبكة لوجستية وطرق وكباري وسكك حديدية وموانئ تمكنها من التصدير لأسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وشبكة اتفاقات تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي ودول الكوميسا والدول العربية.

كما وجه السفير الدعوة لوزير النقل لزيارة كوريا الجنوبية خلال الفترة المقبلة لزيارة عدد من الشركات والمصانع الكورية، ضمن تعزيز التعاون المشترك في مجالي النقل والصناعة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • تعاون مصري - مجري لبحث سبل التعاون في الصناعة والنقل
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • كامل الوزير: لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة: حريصون على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصرية
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري