بغداد اليوم - ديالى

أعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى، اليوم الجمعة (11 آب 2023)، رفع الحظر الوبائي عن منطقتين بالمحافظة.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام محمد لـ "بغداد اليوم"، إنه "تم رفع الحظر الوبائي المفروض على مناطق زراعية في منطقتي خان بني سعد ودور الباوية في ديالى، بعد مرور اسبوعين على فرضه بسبب تسجيل اصابات بالحمى النزفية".

واضافت، أن "الحظر الذي بموجبة يمنع دخول وخروج الماشية والاغنام بشكل كلي يأتي ضمن إجراءات الإحتواء الأولية لمنع انتقال الاصابة الى مناطق اخرى واعطاء فرصة لرصد اي اصابات اخرى".

واشارت محمد الى أن "المستشفى فرض يوم امس حظر على اطراف ناحية كنعان(15كم شمال شرق بعقوبة) بعد تسجيل اصابة جديدة لشرطي عمره 47 سنة وهي 14 اصابة تسجل رسميا في ديالى خلال 2023".

اجراءات وقائية 

وفي وقت سابق،  تم فرض الحظر الوبائي على ثلاثة مناطق في ديالى، لمنع دخول وخروج الماشية والاغنام لمسافة نصف قطرها 1كم عن اي موقع للاصابة مع وصول فرق البيطرة من اجل رش المواد المتوفرة للحظائر القريبة".

وأكدت وزارة الصحة في آخر إحصائية، أن إصابات الحمى النزفية في البلاد بلغت 139 منذ بداية هذا العام، من بينها 20 حالة وفاة، داعية وزارتي الداخلية والبلديات إلى معالجة موضوع الرعي والذبج العشوائي ونقل الحيوانات بشكل غير صحيح بين المدن والمحافظات.  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين

أعلن الدكتور على المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، عن قرار هام بشأن سوق السكر في مصر، حيث تقرر تجديد حظر تصدير السكر المحلي لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الأول من شهر يوليو.

 تفاصيل القرار

سبق للمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن أصدر قرارًا بالسماح بتصدير كميات فائضة من السكر وفقًا للقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023، مع تأكيد أن هذا القرار يستثني الكميات التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

 السكر الحر ومخازن الصرف

يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتوفير السكر الحر للمواطنين بأسعار ميسرة، حيث يتم توزيعه عبر المخازن التموينية التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتتضمن هذه المخازن أكثر من 40 ألف نقطة توزيع مثل المجمعات الاستهلاكية ومشروعات الجمعيات وبدالي التموين.

تعليمات الرقابة والمتابعة

أصدر المعاون الوزاري، أحمد كمال، التوجيهات اللازمة لكافة الأجهزة الرقابية بما في ذلك مديريات التموين في المحافظات، للتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك. 

يشمل هذا مراقبة ومتابعة عمليات ضخ السكر إلى الأسواق، والتأكد من الالتزام بالضوابط والآليات المحددة للرقابة، بما في ذلك كتابة الأسعار وضمان الأوزان المطابقة.

مقالات مشابهة

  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل