جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-18@18:44:41 GMT

تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

تخريج دفعتين في 'أكاديمية مسقط للضيافة'

 

مسقط- الرؤية

أعلنت أكاديمية مسقط للضيافة تخريج الدفعة الأولى والثانية من برنامجها "التعليم والتدريب المهني Vet by EHL"، وهي دورة احترافية في مجال إدارة الفنادق وفنون الطهي تمتد لمدة 12 شهرًا، تنفذها الأكاديمية بالتعاون مع المدرسة رقم واحد عالميًا لإدارة الضيافة في العالم في سويسرا.

وبلغ عدد الخريجين في الدفعة الأولى والثانية 25 خريجًا من بينهم 10 متخصصين في إدارة الفنادق و15 في فنون الطهي، حيث اكتسب الخريجون مهارات متقدمة تمكنهم من الانطلاق في مسيرات مهنية واعدة في قطاع الضيافة.

وكدليل على المعايير العالية للبرنامج، تم ضمان توظيف الخريجين مع أبرز أصحاب العمل، بما في ذلك فندق شانغريلا بر الجصة وهرمز غراند مسقط ورمادا أنكور ومسك الموج، وفندق راديسون بلو مسقط، كما يعكس تقديم وزارة العمل التمويل الكامل للبرنامج أهميته في صقل المواهب المحلية في قطاع الضيافة في سلطنة عمان.

وقالت أمينة الزدجالي مؤسّسة ورئيسة مجلس إدارة أكاديمية مسقط للضيافة في عمان: "فخورون للغاية بتخريج الدفعة الأولى والثانية من برنامج Vet by  EHL المقدم بالتعاون مع المؤسسة الأولى لإدارة الضيافة في العالم بسويسرا، ولقد خضع الخريجون لتدريب مكثف يكفل تميزهم في قطاع الضيافة المتنامي في سلطنة عمان كما ونتطلع إلى رؤية نجاحاتهم الباهرة في مسيرتهم المهنية".

يشار إلى أنَّ شراكة أكاديمية مسقط للضيافة مع المجلس الثقافي البريطاني وإشراف وزارة التعليم العالي يضمنان مطابقة البرنامج للمعايير العالمية للتميز.

وتواصل الأكاديمية التزامها بتقديم تدريب مهني رفيع المستوى يسد الفجوة بين التعليم والتوظيف مما يعود بالنفع على الطلاب العمانيين والاقتصاد الأوسع نطاقاً.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعادل مسقط وأهلي سداب في دوري الأولى

انتهى لقاء مسقط وأهلي سداب بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، في المباراة التي أقيمت على استاد السيب الرياضي ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

تقدم أهلي سداب في النتيجة عند الدقيقة 47 (الوقت بدل الضائع) من شوط المباراة الأول عبر مهاجم الفريق قيصر البلوشي، بينما نجح مسقط في إدراك التعادل عند الدقيقة 89 عبر البديل محمد بن خلفان الحراصي.

انطلاقة الشوط الأول جاءت متوسطة فنيا بسبب التمركز الجيد للاعبي الفريقين، واعتمادهما في كثير من الأوقات اللعب عن طريق الأطراف، بعدها سيطر مسقط على مجريات اللعب بتألق ثلاثي الوسط بدر الجابري والمعتصم الشبلي وفراس البلوشي، وإرسالهم لمجموعة من الكرات البينية التي لم تثمر عن هدف.

بعدها حاول أهلي سداب الرد عبر هجمات منظمة تكفل مدافعو مسقط في إبعادها ومن خلفهم تألق الحارس أحمد المعمري في الذود عن مرماه ببسالة، لتمر دقائق الوقت الأصلي دون تسجيل أي هدف، وفي الوقت بدل الضائع نجح أهلي سداب في تسجيل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 47 من هجمة مرتدة سريعة أنهاها قيصر البلوشي في الشباك، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بتقدم أهلي سداب على مسقط بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تحسن الأداء، ودخل لاعبو مسقط بقوة بغية إدراك هدف التعادل، وسنحت فرصة لأهلي سداب عبر مهاجمه صدام البلوشي في الدقيقة 51، ثم رد مسقط بفرصة عبر اللاعب معتصم الشبلي جاءت خارج الشباك في الدقيقة 75.

بعدها تناوب الفريقان على إهدار الفرص أمام المرميين، مع أفضلية واضحة للاعبي أهلي سداب في الدقائق التالية، وحصل أهلي سداب على فرصة خطرة عبر قيصر البلوشي في الدقية 80 لكن كرته جاءت عالية عن المرمى، وبعدها حصل مسقط على فرصة عبر لاعبه جمعة المطروشي لم تعرف طريقها للشباك.

وشهدت الدقيقة 89 تسجيل هدف التعادل لمسقط عبر البديل محمد الحراصي، وحاول الفريقان الوصول للشباك لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين ١/ ١.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد المزيني حكم ساحة وساعده على الخطوط سعيد الفارسي مساعدا أول، ومالك الشكيلي مساعدا ثانيا، وتركي الصالحي حكما رابعا، وحمد المياحي مقيما للحكام، وسعيد الجرداني مراقبا للمباراة، وصالح الجابري منسقا أمنيا للمباراة، ومحمود الحبسي منسقا إعلاميا للمباراة، وداود الرحبي منسقا عاما للمباراة.

مقالات مشابهة

  • عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان
  • تعادل مسقط وأهلي سداب في دوري الأولى
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة