سرايا - قال مسؤولون، الأحد، إن أكثر من 30 مدنياً أصيبوا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا، وفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر تطبيق «تلغرام» إن مبنًى سكنياً مرتفعاً أصيب؛ ما تسبب في اندلاع النيران بين الطابقين التاسع والثاني عشر.



وقال عمدة المدينة إيهور تيريخوف إن 33 شخصاً أصيبوا، من بينهم أطفال.

وقبل الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، كانت خاركيف ثاني أكبر مدينة أوكرانية، وكان عدد سكانها يتجاوز مليون نسمة.

وفي بداية الحرب، حاولت موسكو السيطرة على المدينة، التي تقع على مسافة 30 كيلومتراً فقط من الحدود. ومنذ ذلك الحين، كانت خاركيف واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف العنيف في أوكرانيا.

الشرق الاوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وأصابة 42 آخرين في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن قنبلة روسية موجهة ضربت مبنى سكني متعدد الطوابق يوم الأحد في خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا مما أدى إلى اندلاع حريق ومقتل شخص وإصابة 42 آخرين.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن الهجوم الأخير أكد على الحاجة إلى أن يقدم شركاء أوكرانيا الغربيون أسلحة وأنظمة دفاع جوي وإذن باستخدام الأسلحة على أهداف في عمق روسيا لإنقاذ الأرواح.

وقال ممثلو الادعاء في منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا على تليجرام إنه تم انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر 94 عامًا من الطابق التاسع من المبنى.

وقال عمدة خاركيف إيغور تيريخوف إن الحريق الذي أشعلته القنبلة تم إخماده. وقدر عدد المصابين بـ 42 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال. وكان حاكم المنطقة أوليه سينييوبوف قد قال في وقت سابق إن السكان ربما يكونون تحت الأنقاض.

ونشر سينييوبوف صورًا لأضرار جسيمة لحقت بالطوابق الأربعة العلوية من خمسة طوابق من المبنى حيث تصاعد الدخان والنيران من النوافذ المحطمة.

وقال زيلينسكي في خطابه المصور المسائي إن ثلاث قنابل موجهة أخرى ضربت قرى في منطقة خاركيف، حيث كانت المراكز السكانية هدفًا متكررًا للهجمات الروسية بالقرب من الحدود الروسية.

لم ترد روسيا على الفور على طلب التعليق على حادثة المبنى السكني لكنها نفت استهداف المدنيين عمدًا على الرغم من مقتل الآلاف منهم منذ غزوها لأوكرانيا في عام 2022.

ودعا زيلينسكي إلى اتخاذ قرارات سريعة بشأن الضربات بعيدة المدى “من أجل تدمير الطيران العسكري الروسي في مكانه. هذه قرارات واضحة ومنطقية.”

وأضاف: “كل ضربة روسية من هذا النوع، كل حالة من حالات الإرهاب الروسي، مثل اليوم في خاركيف … هذا يثبت أنه يجب أن تكون هناك قدرة بعيدة المدى ويجب أن تكون كافية”.

وقال إن القرارات المناسبة متوقعة في المقام الأول من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، “أولئك الذين يمكن أن تساعد حزمتهم في إنقاذ الأرواح”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الأسبوع الماضي إن الغرب سوف يقاتل روسيا بشكل مباشر إذا سمحت لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ بعيدة المدى من صنع غربي.

مقالات مشابهة

  • بيروت.. سقوط 14 قتيلًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لا سلكية الأربعاء
  • الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيف
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • مقتل شخص وأصابة 42 آخرين في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف
  • إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربات روسية على خاركيف
  • زيلينسكي يطلب من الغرب السماح بـ"تدمير" قواعد جوية روسية