تخفيف أحمال الكهرباء تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انتهاء المهلة المحددة من قبل مجلس الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال.


تخفيف أحمال الكهرباء 

وتساءل الرأي العام المصري عن تخفيف أحمال الكهرباء وذلك لمعرفة حقيقة عودة انقطاع التيار الكهربائي مرة آخرى وفقا لجدول محددة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أم لأ.

 

حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

وتعمل وزارتا البترول والكهرباء على مراجعة معدلات توريد الغاز لمحطات الكهرباء ومتوسطات استهلاك الطاقة اليومية لعرضها على الحكومة، لاتخاذ قرار بشأن العودة إلى خطة تخفيف الأحمال والتي توقفت منذ الأسبوع الثالث من شهر يوليو الماضي.

وكشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، عن حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة.

وعن إمكانية العودة إلى انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، رد متحدث البترول قائلًا: "لا استطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء".

وقال المتحدث باسم وزارة البترول إن الشركة القابضة للغازات زادت شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 إلى 32 شحنة غاز مسال وهو ما يزيد توقعات عدم العودة إلى خطة تخفيف الأحمال أو تخفيفها، مضيفا أنه يجري تحويل الغاز المسال المستورد إلى غاز وضخه في الشبكة القومية لكهرباء مصر من أجل توليد الكهرباء.

وطمأن الجمهور بأن مصر لا تعاني في الوقت الراهن من نقص هذه الإمدادات لأجل توليد الكهرباء، مما ليس من المؤكد عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء في الفترة القليلة المقبلة.


كما أشار المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أن هناك مناقشات حول مشروع إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز، إلى مصنع الإسالة في بورسعيد، وذلك بالمشاركة مع دولة قبرص، والذي يساهم في تعزيز قدرات مصر على استيراد الغاز وتصديره، مما ينعكس إيجابيًا على شبكة الكهرباء وبالتالي يقلل من احتمالية عمل خطة تخفيف أحمال الكهرباء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء احمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف الأحمال وقف تخفيف الاحمال تخفیف أحمال الکهرباء فی حقیقة عودة خطة تخفیف

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع تنجكو محمد توفيق الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.. وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر " جازتك 2024" بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وأوضح بدوى أن اللقاء تناول موقف استثمارات المجموعة الحالية في مصر وخططها لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ولا سيما في مجال البحث والاستكشاف ، كما تم استعراض استثمارات بتروناس الحالية في مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال في مصر من خلال شراكتها الحالية في مجمع إدكو لإسالة الغاز، والفرص المتاحة لزيادة تلك الاستثمارات خاصة في ظل تنامى الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بدوى أنه تم أيضاً بحث موقف مشروعي المرحلتين العاشرة والحادية عشر لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي بحقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط التي تشارك فيها بتروناس مع شركة شل العالمية المشغل الرئيسي حيث من المخطط بدء الإنتاج من المرحلة العاشر قبل نهاية العام الجاري، بينما من المخطط بدء الإنتاج من المرحلة الحادية عشر خلال الربع الثاني من عام 2025، وقد أكدت الشركة التزامها بالعمل على تنفيذ المشروعين وفقاً للبرنامج الزمني المخطط ، وفي هذا الصدد، حث الوزير شركة بتروناس على دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة للدخول كمشغل في عدد من المناطق من خلال التنسيق مع فريق عمل بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم لأنشطة بتروناس، والعمل على تذليل الصعوبات والتحديات لزيادة صادراتها من الغاز من محطة أدكو لإسالة الغاز .

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • وزير البترول يبحث مع «بتروناس» الماليزية خططها الاستثمارية في مصر
  • وزير البترول يبحث مع رئيس بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية بمصر
  • عاجل| سعر اسطوانة الغاز الجديد.. أنبوبة البوتاجاز وصلت لـ 150 جنيه
  • الشركة القابضة توضح حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء
  • رفع أسعار الغاز والمازوت في مصر
  • وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة
  • وزير البترول من أمريكا: مصر بوابة الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز والهيدروجين
  • بعد انتهاء مهلة الحكومة المصرية بوقف قطع الكهرباء.. هذه خطة تخفيف الأحمال
  • هل تُفَكِّر الحكومة في عودة تخفيف أحمال الكهرباء حاليًّا؟