كشف الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن سبب اختفاء الأفلام الدينية عن السينما خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك أزمة في وجود كاتب لمثل هذه النوعية من الأعمال.

وأضاف خلال «أباظة» خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج «أنا وهو وهي»، المذاع على قناة صدى البلد: «حتى إذا وُجد كاتب يتمكن من كتابة الأعمال الدينية، من سينتجها؟ لأن التكلفة صعبة جدًا».

واستكمل: «العصر اختلف ولكن الفكر لم يختلف، كما أنه تقصير من صناع السينما واستسهال منهم فهناك بعض المنتجين يفضل الأعمال الشعبية حيث يرى أنه يضمن أن يشاهده الجمهور بالسينمات على عكس الفيلم الديني».

وأوضح: «لا يصح أن نقارن نجوم زمان بالجيل الجديد، ولكن هناك نجوم وفنانين يستطيعون تقديم أعمال دينية ببراعة».

اقرأ أيضاًزينة وصابرين وناهد السباعي.. ماندو العدل يكشف قائمة أبطال أحدث أفلامه «بنات الباشا»

«معايا نمر».. محمد أنور يشارك كواليس مسلسل «ديبو»| فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الناقد السينمائي الأمير أباظة الأمير أباظة الناقد الأمير أباظة أنا وهو وهي

إقرأ أيضاً:

في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية

يحل اليوم 17 سبتمبر ذكري ميلاد الفنانة عبلة كامل، الذي ولدت عام 1960، لها مسيرة حافلة وتاريخ فني طويل ملئ بالإنجازات، دائما ما تنتشر مقاطع من أعمالها القديمة بشكل ملحوظ على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة منصة "تيك توك"، وتبقي أعمالها عالقه في عقولنا، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية سر اختفاء بيت عبلة كامل من المناسبات الفنية.. 

سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية 

 

كشفت الفنانة عبلة كامل في لقاء تلفزيوني عن سبب اختفائها من المناسبات الفنية، قالت إنها ليس لديها وقت لهذه المناسبات، وتطرقت للحديث عن استنادها إلى «شغالتين» أو مساعدتين للعمل في البيت والاهتمام ببناتها في الأوقات التي لا تتواجد فيها في المنزل.

وأوضحت عبلة كامل: «مبحضرش حفلات عشان مفيش وقت عندي بنتين توأم فاطمة وزينب، عندي شغالتين في البيت بيبدلوا مع بعض علشان الأجازات، جزء البيت عليا وعليهم، الأكل بعمله بس مش كل يوم بطبخ ومفيش امرأة عاملة بتطبخ كل يوم أكيد بيكون في أكل في التلاجة وفي مساعدات طبعا من العاملين معايا».

أهم أعمال الفنانة عبلة كامل

 

تمتلك عبلة كامل رصيد فني حافل بإنجازات، العديد من الأعمال الدرامية منها: (ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، ريا وسكينة، سلسال الدم)، كما شاركت في السينما في عدد من الأفلام التي تركت بصمه فيها مع محبيها، منها: (الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق، اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا).

بنات عبلة كامل 

 

انجبت الفنانة عبلة كامل ابنتين تؤام هما فاطمة وزينب، تزوجان من أجنبيين؛ فزينب متزوجة من رجل إنجليزي، بينما تزوجت فاطمة من رجل بولندي، وتعمل زينب مع زوجها في مجال علم التاروت والنبوءات، ولديهما ابنة كبيرة تدعى «زهرة» وطفل رضيع آخر، ويعيشان أغلب الوقت في مدينة دهب المصرية.

نبذة عن عبلة كامل 

 

ولدت عبلة كامل محمد عفيفي بقرية نكلا العنب في محافظة البحيرة، درست في كلية الآداب وتخرجت من قسم المكتبات في عام 1984، شاركت في فيلم "وداعًا بونابرت" مع المخرج الكبير يوسف شاهين، تزوجت الفنان أحمد كمال عام 1979 عقب تخرجها في معهد الفنون التمثيلية، وأنجببت منه ابنتيهما التوأم فاطمة وزينب، ومن ثم قررا الانفصال، وتزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي،في عام 2003، بعدما جمعهما مسلسل حديث الصباح والمساء.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية
  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 75 مليون جنيه.. «إكس مراتي» يحقق إيرادات عالية بدور السينما
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية