كتب- نشأت علي:

أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أهمية المشاركة الدولية الكبيرة في معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذي شارك في افتتاحه اليوم بصحبة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من قيادات الوزارة.

وقال الحصري، في تصريحات على هامش المعرض، أن المعرض يُعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، وبقام برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل"، ويشارك به أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص.

بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف "الحصري"، أن الاهتمام الدولي الكبير بالمعرض المصري، يؤكد الحجم الكبير للسوق المصرى في قطاع الزراعة، حيث يحظى باهتمام دولي كبير، لاسيما خلال الفترة الأخيرة، التي تشهد فيها البلاد طفرة زراعية كبيرة بفضل المشروعات القومية وزيادة حجم الإنتاج الزراعي وزيادة حجم التصدير وحصول مصر على مراكز أولي في تصدير بعض الأصناف مثل الموالح والفراولة المجمدة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن معرض صحاري فرصة مهمة لكل المستثمرين في القطاع الزراعى للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج.

وأشار الحصرى، إلى أهمية التوعية بالتقنيات الحديثة في قطاع الزراعة، نظرًا لأنها تساعد في التوسع الرأسي وتحقيق خطة الدولة في التنمية الزراعية، من خلال مضاعفة الإنتاج وتقليل تكلفته وتحسين جودته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي معرض صحارى هشام الحصري لجنة الزراعة

إقرأ أيضاً:

التربية: منحة بألف كوبون مدفوع الثمن في معرض بغداد الدولي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، تقديم ألف كوبون مدفوع الثمن، منحة لشراء الكتب في معرض بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، قدم ألف كوبون مدفوع الثمن إلى الطلبة والملاكات التربوية، دعما وتشجيعا على القراءة".

وأضافت، أن "ذلك ليتسنى لهم اقتناء الكتب وإثراء معلوماتهم الثقافية والمعرفية والعلمية والنهل من دور النشر البالغ عددها (٦٨٠) دار والمتوفرة في أجنحة معرض بغداد الدولي للكتاب، موجها المديريات العامة للتربية كافة باغتنام فرصة افتتاح المعرض لرفد المكتبات المدرسية بمختلف المؤلفات".
 
وتابعت، أن "المديرية العامة للمناهج كان لها بصمة متميزة في العرض العلمي والأدبي رافعة شعار (العراق يقرأ) في الدورة الخامسة والعشرين للمعرض المقام برعاية رئيس مجلس الوزراء للمدة من ١٢_٢٢ أيلول".

مقالات مشابهة

  • التربية: منحة بألف كوبون مدفوع الثمن في معرض بغداد الدولي
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • وزير الزراعة يزور جناح شركة «تكنوسيدز» في معرض صحاري لاستكشاف المنتجات المعروضة
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا