صحيفة صدى:
2024-09-18@18:48:27 GMT

إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات

نواف السالم

شهد اجتماع أعضاء الجمعية العمومية الخاص بمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية في الرياض، الذي عقد اليوم، الكشف عما تم إنجازه في المشروع.

وأعلن ممثلو الأندية أنه تم إنجاز مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بنسبة 76%، فيما استندت أن عملية التوثيق إلى البحث بخمس لغات و570 وثيقة وتنقلات وزيارات، إلى جانب الاستعانة بالصحف عن طريق 22918 من صحافيين أجانب وسعوديين.

واستعان المشروع بست تجارب دولية و65 كتابًا ومرجعًا و74 لائحة وقرارات تنظيمية، فيما أشار القائمون على الاجتماع بلغ عدد الأندية 177 في عهدي الملك عبد العزيز والملك سعود ـ رحمهما الله ـ، و44 لائحة، و64 ملعبًا، و773 مباراة، و74 مسابقة، و110 حكام.

وفي عهدي الملك فيصل والملك خالد بلغ عدد الأندية 138، و150 ملعبًا، و30 لائحة، و550 حكمًا، و6400 مباراة، و265 مسابقة، و17 مسابقة مختلفة، و84 مباراة للمنتخب السعودي.

ورصد المشروع 94 % من تاريخ المنتخب السعودي في عهدي الملك فيصل والملك خالد، فيما شارك الأخضر في 17 بطولة بتنظيم 13 دولة منها 6 مناسبات خليجية و4 آسيوية و4 عربية وإسلامية و3 عالمية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكرة السعودية المنتخب السعودي

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كشفت أمانة بغداد، عن نيتها تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي، كجزء من الحزمة الجديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، وبينما أكدت أن المشروع يتضمن توسعة الطريق، أعلنت لجنة الخدمات تضمين الحزمة الثانية 60 مشروعاً. 

وذكر مدير قسم صيانة الأنفاق والجسور والطرق السريعة في أمانة بغداد، المهندس لطيف عبد الوهاب صالح في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنه "سيتم تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي"، مضيفاً أنه "سيتم توسيعه لاستيعاب أكبر عدد من السيارات، إضافة إلى إنشاء جسور للمشاة وتأهيل الجزرات الوسطية".

وبين صالح أن "المشروع في طور الإعداد"، مؤكدا أن "هذا المشروع جزء من حزمة فك الاختناقات المرورية في جانب الرصافة".

يذكر أنه في غضون عام ونصف، تم افتتاح عدد من المجسرات التي أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين، بينما يجري العمل على مجسرات ومشاريع ضمن مناطق أخرى في العاصمة.

من جهتها، قالت عضو لجنة الخدمات البرلمانية، النائب مهدية اللامي، إنه "تم إطلاق المرحلة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية خلال شهر آذار 2023 بواقع 19 مشروعاً، وتم إنجاز مجسرات المهندسين وجميلة وقرطبة والفنون الجميلة، بينما سيتم إنجاز البقية تباعا"، مضيفةً "يوجد مجسر عملاق بين معسكر الرشيد والزعفرانية ومجمع المشن، وسيحتوي على نفق بطول 405 م وعرض 30 م وبخطي ذهاب وإياب، إضافة إلى مجسر آخر طوله 805 م وعرضه 9 م".

وتابعت النائب بالقول: إن "هذه المشاريع ستحل الأزمة في المنطقة، لا سيما أن معسكر الرشيد سيتحول إلى متنزه عملاق"، مشيرة إلى أنه "توجد حزمة ثانية من المشاريع التي ستصل لحدود 60 مشروعا، إضافة إلى مترو بغداد والقطار المعلق، اللذين اكتملت الدراسات المتعلقة بهما".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك
  • تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وإنتر ميلان في جميع البطولات
  • فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار
  • مشروع عُماني الثاني خليجيا في مسابقة «جيبكا» للابتكار
  • “الرياض” تحتضن الورشة السابعة لمشروع توثيق كرة القدم السعودية
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • العقيل : توثيق تاريخ البطولات يتم استخدامه لإلهاء الوسط الرياضي ..فيديو
  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض