أخبارنا:
2024-09-18@18:23:07 GMT

مستجدات قضية اعتقال مغني الراي ولد عايشة في طنجة

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

مستجدات قضية اعتقال مغني الراي ولد عايشة في طنجة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أكدت مصادر مطلعة لجريدة "أخبارنا" أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في طنجة، أطلقت مساء اليوم السبت 14 شتنبر، مغني الراي الشهير بلقب "ولد عايشة"، بعد توقيفه استنادًا إلى مذكرة بحث وطنية أصدرتها ولاية أمن طنجة على خلفية ورود اسمه في تحقيق متعلق بشبكة للاتجار في مخدر الكوكايين.

ورغم إطلاق سراحه، تم فرض قيود على حركة "ولد عايشة" بمنعه من مغادرة البلاد إلى غاية استكمال التحقيقات المستمرة لتحديد مدى ارتباطه بالشبكة المشتبه بها في ترويج المخدرات الصلبة.

ويأتي قرار الإفراج بعد تقييم أولي خلص إلى عدم كفاية الأدلة الحالية لتوجيه اتهام مباشر لفنان الراي، غير أن النيابة العامة أكدت على ضرورة تعميق البحث والتحقيق من قبل الشرطة القضائية لاستجلاء مزيد من المعلومات حول ملابسات القضية.

وكانت العناصر الأمنية بولاية أمن طنجة قد أوقفت فجر يوم الأربعاء، مغني الراي الملقب ب"ولد عايشة"، أثناء إحيائه لحفل غنائي، بأحد الفنادق المصنفة بمنطقة مالاباطا الساحلية، بناء على مذكرة بحث وطنية صدرت في حقه من طرف الشرطة القضائية بطنجة.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، تم نقل “ولد عايشة” إلى مقر ولاية أمن طنجة، من أجل التحقيق معه في المنسوب إليه، وذلك بعدما تم ذكر اسمه من طرف شخصين من ذوي السوابق القضائية في الاتجار في المخدرات القوية، والذين أشاروا إلى تورطه في نفس القضية أثناء تحرير المحاضر القضائية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ولد عایشة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة

متابعة بتجــرد: أسدلت النيابة العامة في مصر الستار على التحقيقات مع الفنان سعد الصغير وذلك باتخاذ قرار بإحالته محبوساً، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدّريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرّح بها قانوناً.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين في مطار القاهرة الدوليّ، والذين شهدوا بأن جهاز الأشعة كشف أثناء فحص حقائب المتهم أنها تحوي سجائر إلكترونية في داخلها سائل مخدّر، وإثر ذلك ضُبط المتهم.

أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلاً لجوهر الحشيش المخدّر، كما ثبُت في تقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدّرين.

وشهد القائم بالتحريات بصحة واقعة ضبط المتهم، وإحرازه مواد مخدّرة بقصد التعاطي.

وكانت أجهزة الأمن في مطار القاهرة قد ألقت القبض على الفنان سعد الصغير أثناء عودته من الولايات المتحدة الأميركية بعدما أحيا حفلات هناك، بتهمة حيازته سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا ومواد مُدرجة على جدول المخدرات.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ذمار.. النيابة العامة تفرج عن 166 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تستدعى أسرة طفل شنق نفسه بأكتوبر
  • بعد اتهامات اثارت جدل في تركيا.. قرار النيابة يبرئ الإمام في قضية علاقة جنسية
  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • أمر ملكي بترقية 233 عضوا في سلك أعضاء النيابة العامة القضائي
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • اعتقال مغني الراب الأمريكي “بي ديدي” في نيويورك
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • اعتقال شقيق صهر ملك الأردن في أمريكا.. تورط في قضية احتيال مالي