الثورة نت/..

أقر جيش العدو الصهيوني اليوم الأحد، بأنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان تجاه مستوطنات في شمال البلاد، سقط بعضها في مناطق مفتوحة مخلفا عدة حرائق.

وقال جيش العدو في بيان له عبر منصة “إكس”: “إثر الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى وشمال هضبة الجولان، تم رصد نحو 40 صاروخا من الأراضي اللبنانية”.

وزعم أنه “تم اعتراض بعضها والباقي سقط في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات”.

وأضاف: “يعمل رجال الإطفاء الآن على إخماد الحرائق التي اندلعت إثر السقوط في المناطق المفتوحة بالمنطقة”.

وأشار جيش العدو إلى أن طائرة مسيرة تابعة له “هاجمت خلال ساعات الليل خلية إرهابية في منطقة شبعا بجنوب لبنان”.. حسب قوله.

من جانبها، قالت إذاعة جيش العدو: إن نحو 150 صاروخا جرى إطلاقها تجاه شمال إسرائيل خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

وشهدت حدود الكيان الغاصب مع لبنان في الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل بين جيش العدو وحزب الله، تزامنا مع تهديدات “تل أبيب” بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

فيما أفادت القناة الـ13 الصهيونية الخاصة، السبت، بأن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، صرح خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، بأن كيانه “بصدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية”.

ومنذ الثامن من أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش العدو قصفا يومياً عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها العدو الصهيوني بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو

إقرأ أيضاً:

البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان

الوحدة نيوز/ أدان مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الهجوم السيبراني الغادر والجبان الذي أقدم عليه كيان الإحتلال الإسرائيلي المجرم في استهدف عددا من المناطق اللبنانية ما أسفر عن استشهاد ثمانية بينهم طفلة وإصابة ما يقارب ثلاثة آلاف أخرين .

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم هذه الجريمة النكراء دليلا واضحا على همجية ووحشية هذا الكيان واستهتاراً بالأمن والسلم المدني وانتهاكا للقانون الدولي وقواعد الاشتباك وحقوق الإنسان.

وأشار المجلس إلى أن هذه الجريمة السيبرانية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في المنطقة وتصعيدا خطيرا وانتهاكا للحياة العامة واعتداءً سافرا لحياة أبناء الشعب اللبناني من قبل مجرمي الحرب الصهاينة.

ولفت المجلس إلى أن لجوء الكيان الصهيوني لهذه الوسائل الهمجية القذرة دليل على إفلاسه والهزائم التي يتجرعها منذ السابع من أكتوبر على أيدي أبطال المقاومة في غزة ودول المحور، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال بات يتخبط في أفعاله وتصرفاته بشكل هستيري نتيجة للضربات الموجعة التي يتلقاها، والتي كشفت مدى الوهم والزيف والتضليل الذي كان يمارسة من خلال وسائل الإعلام الصهيونية والاعلام المتصهين التابع له من أنه القوة التي لا تقهر فيما أصبح اليوم يمرغ في وحل الجرائم التي يرتكبها ليصبح أضحوكة في نظر الخبراء والمحللين السياسيين في العالم .

وأكد مجلس النواب في بيانه حق الرد المشروع على هذه الجرائم، وضرورة محاسبة هذا الكيان على كافة الجرائم التي ارتكبها بدعم أمريكي بريطاني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، مشيرا إلى أنه حان الوقت ليدفع العدو ثمن تلك الجرائم والمجازر وحرب الإبادة الجماعية التي اقترفها.

ودعا المجلس أحرار الأمتين العربية والإسلامية، إلى التوحد واسناد محور المقاومة وتلقين الكيان الإسرائيلي مرارة الهزيمة والتنكيل بقطعانه خاصة بعد عملية المولد النبوي المباركة.

ودعا البيان إلى رفع حالة التأهب والجهوزية العالية وأخذ الحذر ورفع اليقظة ومستوى الوعي والحس الأمني لإحباط مؤامراته والتصدي لأي محاولات اختراق من خلال أدواته والمطبعين معه ممن زرعهم في جسم الأمة.

وعبر المجلس عن تضامن اليمن مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة كما عبر عن خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • وقفة في جامعة الحديدة تبارك عملية ” يافا” وتندد بمجازر كيان العدو الصهيوني
  • ‏إسرائيل هيوم: رصد إطلاق نحو 15 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي
  • البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تدين الاعتداء الصهيوني على لبنان
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • العدو الصهيوني يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس المحتلة
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الجهاد تبارك عملية القدس وتؤكد أنها جاءت رد طبيعي على جرائم العدو الصهيوني
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل