قام وفد من لجنة حزب الوفد بمركز شبين القناطر بزيارة إلى مجلس مدينة ومركز شبين القناطر، برئاسة طلعت الروبي رئيس اللجنة، وسلامة مطاوع نائب رئيس اللجنة، ومنيرة صالح مديرة مكتب الحزب، وبعض الأعضاء.

انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل برغم القانون.. الليلة

الزيارة كانت لتقديم التهنئة للدكتورة سلوى أبو العينين بمناسبة تكليفها برئاسة مدينة ومركز شبين القناطر.

وخلال اللقاء، قدم الأستاذ سلامة مطاوع عرضًا لأبرز مشكلات المركز، والتي تضمنت:

1. مشكلة الإشغالات: حيث تشغل المحلات التجارية جزءًا كبيرًا من الشوارع الرئيسية في المدينة. وأوعزت الدكتورة سلوى أبو العينين للأستاذ سعيد لطفي بالتصدي لهذه المشكلة يوميًا لضمان انضباط حركة السير.


2. المرافق الأساسية: عدم توفر خدمات الصرف الصحي والمياه والغاز في بعض المناطق، مثل عزبة الشقري ومنطقة حقل الإرشاد خلف المستشفى الجديدة.


3. تشغيل المباني الحكومية: عدم تشغيل بعض المنشآت الحكومية رغم انتهاء أعمال تطوير "حياة كريمة"، مثل وحدة إطفاء الأحراز ونقطة الإسعاف والسجل المدني.


4. كوبري عبودة: المغلق منذ عام، والذي يربط مركز شبين بمركز مشتول السوق.


5. الموقف متعدد الطوابق: المخطط له في منطقة موقف مسطرد.


6. مركبات التوك توك: ضرورة تقنين أوضاعها وترقيمها من قبل المحافظة لضمان أمن المواطنين.

 

وقد أكدت الدكتورة سلوى أبو العينين استعدادها للتعاون والعمل على تنفيذ خطة لتجميل وتطوير شوارع المدينة، بدءًا من اليوم.

من جانبه، أكد الدكتور وليد عيسى رئيس حزب الوفد بالقليوبية على أهمية إدخال قيادات جديدة لزيادة فاعلية الحزب، مشيرًا إلى الخطط الطموحة للنهوض بالحزب تحت إشراف السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد حزب الوفد شبين القناطر اللجنة شبین القناطر

إقرأ أيضاً:

فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة

المناطق_واس

تواصلُ مزادات سوق التمور المركزي بالمدينة المنورة عرض وتسويق حصاد المزارعين في المنطقة، وإبراز جودة المنتجات المحلية من التمور، مع استعراض تنوعها وأصنافها التي تزيد عن 28 صنفًا؛ وذلك ضمن فعاليات موسم تمور المدينة المنورة 2024.

 

أخبار قد تهمك أمانة عسير تضبط كميات من الأغذية الفاسدة يتم تجهيزها في سكن عمالة مخالف في أبها 17 سبتمبر 2024 - 2:51 مساءً التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية 17 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءً

 

وتتابع كوادر منظومة البيئة والمياه والزراعة مدى تطبيق الأنظمة والاشتراطات من خلال الجولات التفقدية على مدار الساعة، مع رصد جوانب ومرافق السوق من خلال 180 كاميرا، ومتابعة عمليات التنزيل والفرز، والالتزام بالمسارات المحددة حتى خروج الكميات من السوق.

 

 

ويشهد السوق تطبيق نظام الأسواق الموسمية؛ لتعزيز الكفاءة الإنتاجية وتسهيل عمليات بيع التمور وتوريدها، مع إمكانية إبرام العقود بفعالية وشفافية مع كلٍ من المزارعين والمشترين، ويتيح النظام للمسوّقين متابعة تفاصيل العقود، وإدارة جميع الأمور التجارية، بالإضافة إلى مراقبة كافة المعاملات المالية بكل دقة وسهولة.

 

 

ويواصل السوق المركزي تصدير كمياتٍ وفيرة من التمور إلى كافة دول العالم، حيث عمل فرع وزارة “البيئة” على تهيئة مواقع مخصصة للمُصدرين بهدف تغطية حاجة الأسواق المحلية والعالمية من خلال أكثر من 6.5 ملايين نخلة تحتضنها منطقة المدينة المنورة، وإنتاج سنوي يزيد عن 263 ألف طن، إسهاماً بذلك في تحقيق إستراتيجيات الأمن الغذائي، وتعزيز الصادرات الوطنية؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 3:07 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءًأمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 2:17 مساءً“فلكية جدة”: خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 2:08 مساءًأمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 1:51 مساءًأمير الجوف يرأس الاجتماع الثالث للجنة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة ويرعى توقيع ٦ اتفاقيات17 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءًأمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة17 سبتمبر 2024 - 2:17 مساءً“فلكية جدة”: خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء17 سبتمبر 2024 - 2:08 مساءًأمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة17 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 202417 سبتمبر 2024 - 1:51 مساءًأمير الجوف يرأس الاجتماع الثالث للجنة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة ويرعى توقيع ٦ اتفاقيات أمانة عسير تضبط كميات من الأغذية الفاسدة يتم تجهيزها في سكن عمالة مخالف في أبها أمانة عسير تضبط كميات من الأغذية الفاسدة يتم تجهيزها في سكن عمالة مخالف في أبها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • خلال اجتماعه بـ وزيري الاتصالات والإسكان.. رئيس الوزراء يستعرض مقترح لإقامة مركز بيانات أخضر
  • مدبولى يستعرض مشروعا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات
  • رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر
  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • المشدد 10 سنوات لمحام قتل موكله بعد مشادة بينهما في شبين القناطر
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً