أصدر رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد اليوم السبت القرار رقم 201 لسنة 2024 يقضي بتشكيل لجنة الطواريء والاستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي.

ويترأس اللجنة وزير العمل والتأهيل وعضوية عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات بالحكومة الليبية، وستمارس مهامها ميدانياً من سبها ومناطق ومدن الجنوب الغربي.

وتكون اللجنة مكلفة بالوقوف على تداعيات الآثار التي خلفتها السيول، وتوفير الإمكانيات العاجلة والطارئة لإغاثة المواطنين، ومعالجة الأعطال التي لحقت بالخدمات، وإعلان حالة الطواريء والتأهب للتعامل مع تقلبات الطقس والتقلبات الجوية المتوقعة.

وستكون اللجنة في حالة انعقاد مستمر إلى حين انتهاء المنخفض الجوي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه

أدت السيول في مدينة سبها، جنوبي ليبيا، لوفاة شخص وإصابة 15 آخرين، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 220 منزلاً جرّاء هطول الأمطار الغزيرة على المدينة، الاثنين، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقال المجلس البلدي لسبها في بيان إن عمليات الإحصاء مستمرة في  أحياء عدة لا تزال  غارقة بمياه الأمطار وتحتاج لتدخل عاجل بعد انحسار المياه، مؤكداً عودة الكهرباء لأحياء عدة في سبها الغارقة بالمياه.

وتحتاج أكثر من 517 عائلة في المدينة إلى مساعدات عاجلة، وسط محاولات فرق الطوارئ الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه، حيث نجحت في شفط المياه بعدد من المنازل والمقرات الحكومية، إلا أن الأمر لا يزال صعبا بسبب قلة الامكانيات، وفق البيان.

وكانت بلدية سبها تعرضت لأمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين، أدت إلى توقف مطار المدينة عن العمل، وغرق مئات المنازل في المدينة، ونزوح عشرات العائلات.

وقالت وكالة الأنباء الليبية، في وقت سابق الاثنين، إن "مدينة سبها عاشت يوماً غير مسبوق بسبب السيول التي اجتاحتها"، مؤكدة وفاة شخص وإصابة 15 آخرين وانهيار منازل وطرق عديدة.

كما تسببت الأمطار في إلحاق أضرار وصفت بـ"الجسيمة" بالشبكة الكهربائية، مما أدى لانقطاع الكهرباء في أجزاء واسعة من المدينة.

#سبها عدسة إدارة التواصل والإعلام بديوان المنطقة الجنوبية ترصد حجم الأضرار الناجمة عن أمطار ليلة أمس بحي حجارة وحي الطيوري بمدينة سبها، مما أدى إلى إرتفاع منسوب المياه، اليوم الأحد 15-9-2024م.

Posted by ‎سبها بعيون أبنائها‎ on Sunday, September 15, 2024

 

مقالات مشابهة

  • “حماد” يصدر قراراً بإنشاء مستشفى علاجي تعليمي بجامعة درنة
  • حماد يصدر قراراً بإنشاء مستشفى علاجي تعليمي بجامعة درنة
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي للتوحُّد
  • وزير المالية يصدر قرارا بإزالة تعديات بالبناء على 10 أفدنة في الإسكندرية
  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق كيان وهمي في الشرقية
  • يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء