سام برس:
2024-07-04@00:00:43 GMT

فتح باب التنافس لتوريد كميات من مادة الغاز المسال

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

فتح باب التنافس لتوريد كميات من مادة الغاز المسال

سام برس
أعلنت الشركة اليمنية للغاز بالعاصمة صنعاء ، عن فتح باب التنافس لتوريد كميات من مادة الغاز البترولي المسال "LPG" وفقا لآلية تنظيم الاستيراد عبر القطاع الخاص والإشراف على تسويقها وتوزيعها عبر الشركة.

ودعت الشركة في بيان لها - تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه ، تجار ومستوردي الغاز والمشتقات النفطية المحليين الراغبين توريد مادة الغاز البترولي المسال التقدم بعروضهم لإدراجها ضمن خطة الشركة التموينية للعام الجاري 2023م، على أن يتم تسليم عروض الأسعار إلى الادارة العامة للشركة في صنعاء، خلال أوقات الدوام الرسمي.



وأكد البيان أهمية أن تكون الشركات المتقدمة مؤهلة ، ولها خبرة سابقة في استيراد مادة الغاز والمشتقات النفطية ، مشدداً على ضرورة أن يتضمن العرض الكمية التي سيتم توريدها من مادة الغاز ، وأن يكون عرض السعر شاملاً لكل التكاليف واصلة إلى غاطس ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة...

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: مادة الغاز

إقرأ أيضاً:

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن أول شحنة من الغاز المُسال المستورد وصلت اليوم إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنه منذ إعلان المهندس مصطفى مدبولي على الاجراءات الخاصة بالانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو، حدثت اجتماعات مستمرة في وزارة البترول لوضع خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال وكميات أخرى من المازوت. 

وتابع "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن الدولة خصصت مليار دولار لاستيراد شحنات من الغاز المسال، بالإضافة لـ180 مليون دولار لاستيراد شحنات أخرى من المازوت، لتوفير الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء، والانتهاء من هذه الأزمة الناتجة من ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة. 

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

ولفت إلى أن مصر ما زالت تنتج غاز طبيعي، وتم طرح المزيد من المناقصات للتنمية الحقول، والبحث عن حقول جديدة، ولكن هذا الأمر سيأخذ بعض الوقت، إضافة إلى أن الحقول الموجودة تشهد تناقصًا بشكل طبيعي مع الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • "العربية للأنابيب" تفوز بمشروع لتوريد لصالح شركة دينيس
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو
  • مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال