قال  الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن النبي صلى الله عليه وسلم هو السراج المنير، رحمة للعالمين، وهو أول شافع وأول من تنشق عنه الأرض وأول مشفع، وله لواء الحمد بيده يوم القيامة.

أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي

وقال “عبد المعز”، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن الجنة محرمة على جميع الأنبياء حتى يدخلها النبي صلى الله عليه وسلم، مشددًا على الحمد لله الذي أكرمنا برسوله.

وأشار إلى السؤال الذي يطرحه الكثيرون حول كيفية الاحتفال بمولد النبي، لافتا إلى  أن الخطوة الأولى هي دراسة سيرته العطرة.

وشدد عبدالمعز على ضرورة الاطلاع على سيرته لفهم كيفية تصرف النبي صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن القرآن علمنا أن النبي له جانبان: جانب النبوة الذي يتضمن خصائص خاصة به، وجانب الحياة الشخصية، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يواصل الصوم دون أن يفطر، وهو ما يعد خاصًا به دون غيره، حيث كان يبيت عند ربه فيطعم ويسقي، وأيضا كان يوضح للصحابة أنه ليس مثلهم في بعض الأمور.

وأوضح عبدالمنعم  أن النبي تزوج بأكثر من أربع نساء في وقت واحد، وهو ما كان محظوراً على غيره، حيث أباح القرآن للمؤمنين الزواج بأربع فقط. وأكد أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له خصائص معينة في هذا الشأن، مشددا على أننا في هذا الوقت، خاصة في ظل كثرة الفتن والمشاكل، نحتاج إلى الاقتداء بالنبي الكريم، مشيرا إلى ما قال الله في سورة النور: "وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا"، وهذا دليل أن اتباع النبي وقلدناه سيساهم في تحسين حياتنا ويؤدي إلى الهداية.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان عبدالمعز النبي الأنبياء النبي صلى الله عليه وسلم المولد النبوي النبی صلى الله علیه وسلم أن النبی

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)

أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أن الرسول –صلى الله عليه وسلم- قال بشأن الطريق نحو دخول الجنة: "أفشوا السلامَ وأطعِموا الطعامَ وصِلُوا الأرحامَ وصَلُّوا بالليلِ والناسُ نيامٌ تدخلوا الجنةَ بسلامٍ".

وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو) وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي

وأضاف "الأزهري"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أن البيان النبوي الأول للبشرية كلها في بداية هجرته رسالته لملياري من البشر اليوم، وتكون هذه المعاني وظيفة للأمة المحمدية في الإنسانية.

وتابع وزير الأوقاف، أننا علينا أن نطعم الطعام، وأن نحوله من مسلك فردي يقوم به الشخص إلى دور مؤسسي مجتمعي يقوم به المسلمين في جميع دولهم ومجتمعهم حتى لا يبقى على ظهر الأرض جائع، وحين إذن يلتقي وحي السماء وهدي النبي محمد بما انتهى إليه فكر البشر في الأمم المتحدة التي اعتمدت في عام 2015 خطة التنمية المستدامة لسنة 2030، فأقرت 17 هدفا وجعلت على رأسها شعار لا للجوع.

مقالات مشابهة

  • أشعر بالخجل يوم ميلاد النبي
  • فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • أذكار أوصانا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض
  • بشارة الانجيل بمجيء رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم..
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • عمر هاشم: الله أمرنا بالفرح بميلاد النبي