قالت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الكون كله، بما فيه، احتفل بسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم يوم ميلاده الكريم الشريف، موضحة أن هذا اليوم شهد عدة ظواهر ومظاهر تُشير إلى أن الكون كان سعيدًا ببعثته ويشهد بنبوته.

الكون احتفل بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم

وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «حواء»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد، أن المؤلفين في السير والتاريخ يروون لنا بعض هذه المظاهر التي تبين كيف احتفل الكون بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، ومن بين هذه المظاهر، يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم، تصدع إيوان كسرى، وهو بناء ضخم يُضرب به المثل في القوة والمتانة، حتى إن الفؤوس لم تكن تستطيع أن تكسره أو تشقه، وفي هذا اليوم، تصدعت أركان الإيوان وسقطت منه 14 شرفة.

.

نيران فارس التي كانت موقدة خمدت

كما أشارت إلى أن نيران فارس، التي كانت موقدة لا تنطفئ عبر آلاف السنين وكان أهل فارس يعبدونها، قد خمدت في يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، وفي نفس اليوم، أغلقت أبواب السماء في وجه الجن والشياطين، الذين كانوا قادرين قبل ميلاد النبي على الصعود إلى السماء وسماع ما فيها وإخبار الكهنة، ولكن يوم ميلاده الشريف، أُغلقت أبواب السماء في وجوههم، وبدأوا يُقذفون بالشهب، مما كان يطردهم أو يسبب لهم الموت إذا حاولوا الاستماع إلى ما يحدث في السماء.

وأكدت أن الأصنام التي كانت موجودة في الكون سقطت على وجهها، وإذا حاولوا إعادة نصبها، كانت تسقط مرة أخرى على وجهه، لافتة إلى أن هذه المظاهر تبرز مدى احتفال الكون بميلاد سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم وتعكس عظمة هذا الحدث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء المصرية سيدنا النبي صلى الله عليه النبی صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض

قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف: «لقد جاء النبي محمد بالعمران ونهى بشدة عن الفساد في الأرض، وإهلاك الحرث والنسل، وأمر أصحابه بالحرف والمهن، فأحصى العلماء عدد المهن التي زادت في زمنه الشريف، فزادت على 200 مهنة»

الطريق إلى أبواب الرزق

وأضاف «الأزهري»، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: «وهو صلى الله عليه وسلم يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن وتجويدها وتحسينها، حتى تفتح أبواب الأزراق وتعمر البيوت ونبعد عن الفقر ويحدث الرخاء».

وتابع الوزير: «الإمام الجليل ذو الوزارتين أبو الحسن علي بن محمد، ألف كتابه العجيب المسمى بتخريج الدلالات السمعية، على ما كان في عهد رسول من الحرف والصناعة»، مشيرا إلى أنه جرى طبعتها في وزارة الاوقاف في مطبوعات مجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأوضح أن «الشيخ الجليل رفاعى الطهطاوي في كتابه الجليل في السيرة النبوية والمسمى بـ(نهاية الإيجاز في سيرة ساكن الحجاز صلى الله عليه وسلم)، خصص فصلا عظيما يكاد يكون ربع الكتاب، عن رعايته صلى الله عليه وسلم للحرف والمهن في الزمان النبوي».

مقالات مشابهة

  • أشعر بالخجل يوم ميلاد النبي
  • فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • أذكار أوصانا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
  • هكذا احتفل أكرم حسني بعيد ميلاد ابنته روبا
  • جيسوس ولاعبوا الهلال يحتفلون بيوم ميلاد ميتروفيتش .. فيديو
  • وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • عمر هاشم: الله أمرنا بالفرح بميلاد النبي