أخبارنا:
2024-09-18@18:34:36 GMT

طوطو يرد بقوة على بنكيران بعد أن وصفه بـالسلكوط (صور)

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

طوطو يرد بقوة على بنكيران بعد أن وصفه بـالسلكوط (صور)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أثارت تصريحات عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، موجة من الانتقادات، خاصة بعد وصفه لفنان الراب المغربي طه فحصي المعروف باسم "إلغراندي طوطو" بـ"السلكوط".

ورداً على ذلك، أصدرت وكالة "غوتس برود" للحجز والإنتاج بياناً رسمياً يدين بشدة هذه التصريحات، معتبرة إياها تشهيراً غير مبرر بحق أحد أبرز الفنانين في المغرب.

وعبر البيان عن رفض قاطع لما وصفه بالأسلوب التشهيري، مشيراً إلى أن تصريحات بنكيران تأتي في سياق غير مناسب يتجاهل التحولات التي شهدها المغرب منذ عام 2011.

ووفقاً للبيان، فإن النقاش العام في المغرب اليوم يتطلب مستوى أعلى من التفكير والتحليل، وهو ما فشل فيه بنكيران، الذي يستمر في انتهاج ممارسات ديماغوجية دون تقديم أي حلول ملموسة للمشكلات الحقيقية التي يزعم الدفاع عنها.

وشددت الوكالة على أن "إلغراندي طوطو" ليس مجرد فنان، بل يعتبر رمزاً له تأثير كبير على الساحة الثقافية والجيوسياسية الإقليمية، مشيرة إلى أن مساهماته الإبداعية تسهم في تحسين صورة المغرب على الصعيد الدولي.

وأكدت "غوتس برود" أن الوقت الذي يشهد فيه المغرب تطوراً على كافة الأصعدة، الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية، يتطلب من الأحزاب السياسية تشجيع كافة الجهود التي تسهم في تعزيز مكانة المغرب، حيث أثارت الانتباه إلى أن مهاجمة الشخصيات الفنية التي تساهم في هذا الجهد الجماعي لا تؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بسمعة البلاد.

ولم يكتف البيان بإدانة تصريحات بنكيران فقط، بل اتهمه بالفشل السياسي، مشيراً إلى أن الشعب المغربي أصبح واعياً تماماً بهذا الفشل، وبدلاً من الانخراط في نقاش سياسي جاد يركز على القضايا الجوهرية، اختار بنكيران أسلوب الهجوم الشخصي على أحد أبرز الفنانين المغاربة، وهو ما اعتبره البيان "جباناً" وغير قانوني.

وذكر البيان أن التشهير يشكل انتهاكاً صريحاً للقانون، وأن استمرار بنكيران في هذا النهج يظهر غطرسته وعدم احترامه للمؤسسات القانونية في المغرب.

فوي ختام البيان، وجهت الوكالة نصيحة واضحة لبنكيران بضرورة الابتعاد عن استخدام الدين لأغراض سياسية، معتبرة أن هذه الاستراتيجية أصبحت قديمة ولا تلقى قبولاً في السياق السياسي الراهن، وأضافت أنه من الأفضل لبنكيران الاستمتاع بفترة تقاعده وتجنب الدخول في معارك كلامية قد تعرضه لإجراءات قانونية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

«ساعد» تسهم في حملات التفتيش على المساكن الحكومية بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

وقَّعت هيئة أبوظبي للإسكان اتفاقية مع «ساعد»، تقوم بموجبها الأخيرة بالمساهمة في حملات تصويب أوضاع المساكن الحكومية المخالفة لسياسة إشغال المنافع السكنية في إمارة أبوظبي.
بموجب هذه المذكرة، ستقوم فرق تفتيش متخصصة تابعة لـ«ساعد» بالمساهمة في تنفيذ حملات المسح الميداني وحملات التفتيش الخاصة التي تنفذها هيئة أبوظبي للإسكان ودائرة البلديات والنقل، بهدف تعزيز كفاءة حملات التفتيش على المساكن الحكومية، وضمان إشغالها بما يتوافق مع سياسة وضوابط سياسة الانتفاع بالمساكن الحكومية، والارتقاء بقطاع إسكان المواطنين في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
وقال ماجد عبدالله المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تخصيص منافع الإسكان بالإنابة في هيئة أبوظبي للإسكان «تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز شراكة الهيئة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف الهيئة ورؤيتها الرامية إلى تمكين منظومة إسكانية مستدامة تعزِّز جودة حياة المواطنين، من خلال الاستفادة من حلول التفتيش الذكية التي توفرها ساعد، مما يسهم في تعزيز فاعلية حملات التفتيش الهادفة إلى الحد من إشغال المساكن الحكومية بغير الطرق المخصصة لها».
من جهته، قال حسن عبدالله الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات في شركة ساعد «قامت ساعد مؤخراً بتوسيع نطاق أعمالها لتقدم خدمات وحلولاً مبتكرة وذكية مبنية على الذكاء الاصطناعي في مجالات المرور والرقابة والتفتيش، وبما يتمتع به كوادرها بالضبطية القضائية، ما يسمح لهم بتطبيق القوانين والضوابط الخاصة بتقصي المخالفات وجمع المعلومات والأدلة اللازمة لتحقيق احترام وتطبيق القانون، الأمر الذي سيسهم وبشكل كبير في تحقيق أهداف هذه المذكرة، المتمثلة في الحفاظ على المظهر العام، وتنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية الحكومية والارتقاء بمعايير جودة الحياة، بالحد من إشغال مساكن الحكومة بغير الهدف المخصص لها، وتعزيز الوعي المجتمعي بضوابط الانتفاع من المساكن الحكومية».
ضوابط الانتفاع
يُذكَر أنّ ضوابط الانتفاع من المساكن الحكومية تنصُّ على أنه لا يجوز استخدام المساكن الحكومية الجاهزة، سواء كانت منحة أو مموَّلة بقرض شراء مسكن جاهز لغير الغرض المخصَّص لها، فلا يجوز تأجيرها أو التصرُّف فيها بالبيع أو الهبة أو بأيِّ شكل من أشكال التصرُّفات القانونية إلا وفق الشروط والضوابط التي تقرِّرها هيئة أبوظبي للإسكان، وعلى المستفيد الانتقال إلى المسكن المخصَّص له وإشغاله خلال 6 أشهر من تاريخ قرار الموافقة على التخصيص، والاستمرار في إشغال المسكن بشكل دائم ما لم يمنعه من ذلك سببٌ طارئ لا يدَ للمستفيد فيه.

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم» منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية

مقالات مشابهة

  • هل أصدر بنكيران توجيهاً لدعم “عدو الرباح” في انتخابات رئاسة مجلس القنيطرة ؟
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ
  • شعبة المستوردين: الحوافز الضريبية تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • بوريل: مشاورات أوروبية لبحث خطوات وإجراءات تسهم في وقف التصعيد بالمنطقة
  • بنكيران في تصريح جديد: لو كنت رئيس الحكومة لما وافقت على التطبيع مع إسرائيل!
  • «ساعد» تسهم في حملات التفتيش على المساكن الحكومية بأبوظبي
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • بعد وصفه لدوري روشن بالضعيف .. بيرجوين يرد على مدرب منتخب هولندا