الثورة نت../

احتشد أبناء محافظتي تعز ولحج اليوم في ساحتي الرسول الأعظم في المدينة الطبية بالجند والشهيد القائد بكامب مقبنة اليوم، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود المهيبة وغير المسبوقة بساحة الرسول الأعظم بالجند بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ لحج أحمد جريب والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي علوي سهل بن عقيل ورئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكدت الجماهير المحتشدة في ساحة الرسول الأعظم بالجند، بمشاركة عدد أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظتي تعز ولحج وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

وتم تقديم أوبريت بعنوان “المولد النبوي” لفرقة الإنشاد بالمحافظة وموشح ديني لأجيال القرآن التابع لمدرسة الشهيد القائد وقصيدة للشاعر أحمد الضمدي وفقرة من التراث الشعبي.

وعبرت الجماهير في ساحتي الرسول الأعظم والشهيد القائد بمقبنة عن حرصها على المشاركة والحضور في الفعالية الاحتفالية بمولد الرسول الأعظم.

وقد استمع الحاضرون إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الرسول الأعظم

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية

الثورة نت| محمد المشخر

أحيا القطاع النسوي بمحافظة البيضاء اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية.بفعالية جماهيرية حاشدة بالمحافظة.

ورفعت المشاركات في الفعالية الجماهيرية الكبرى التي شهدتها ساحة ملعب نادي شباب الأحمدي بمدينة رداع، شعارات المناسبة، ورددت هتافات عبرت عن صدق الولاء لله تعالى ولرسوله الكريم، والاعتزاز والانتماء إليه و الاهتداء بهديه.

وأكد الحشد النسائي في البيضاء، أن هذه الذكرى العطرة تأتي في ظل أوضاع استثنائية تعيشها الأمة نتيجة تخاذلها عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان أمريكي، صهيوني، أوروبي، ومؤامرات تستهدف تصفية القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني.

وشددت حرائر محافظة البيضاء، على أن محاولات التقليل من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة من قبل أعداء الأمة الإسلامية، ومن يدور في فلكهم وينفذ أجنداتهم لن تزيد شعب الإيمان والحكمة وكل أحرار الأمة إلا حباً و تمسكاً و اتباعاً للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرن، هذه المناسبة العظيمة محطة لاستخلاص الدروس والعبر التي من شأنها تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الوطن والأمة من قوى الغطرسة والطغيان و الاستكبار و مرتزقتهم.

في المناسبة ألقيت رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد كلمة، تطرقت إلى أهمية ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله وسلم، الذي يتفرد الشعب اليمني بإحيائها باعتبارها أعظم حدث في تاريخ البشرية.

وأشارت المؤيد، إلى أن هذه المناسبة محطة لاستحضار الدروس والعبر، والتأسي بسيرته العطرة، ومواقفه وجهاده في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.

وأكدت، رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، على دور المرأة في تنشئة الأجيال على منهج القرآن الكريم، ومكارم أخلاق رسول الله وآل بيته الأطهار وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم..

واعتبرت، مشاركة المرأة و الزخم الكبير بمحافظة البيضاء في إحياء الذكرى يمثل تعبيراً عن الحمد والشكر لله على نعمة الهداية، ورداً عملياً على الإساءات المتكررة بحق الرسول الأعظم من قِبل أعداء الإسلام..

ولفت بيان المناسبة، إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه، منوهة إلى أن اليمنيين أول من ناصره و سيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

وأكد البيان، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستنكر البيان، حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة بدعم امريكي وغربي في ظل تخاذل عربي وإسلامي.

ودعا، البيان الشعوب العربية والإسلامية للتحرك العملي في نصرة إخواننا في غزة وكافة فلسطين المحتلة ودعم المقاومة الفلسطينية.

تخلل الاحتفال الجماهيري، الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، أوبريتات ووصلات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم وكما عبرت عن البهجة والفرح بإحياء هذه الذكرى العظيمة.

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف (صور)
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مأرب.. حشود جماهيرية في ساحتي الرسول الأعظم بصرواح والجوبة بذكرى المولد النبوي
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • أجمل عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء عمران وحوث يحتشدون بساحتي الرسول الأعظم احياءً لذكرى المولد النبوي
  • محافظة الجوف تشهد حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي