الوطن:
2024-09-18@18:34:32 GMT

وزير الإسكان: ندرس إعادة نظام الإيجار السكني التمليكي

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

وزير الإسكان: ندرس إعادة نظام الإيجار السكني التمليكي

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ هناك دراسة لطرح الإيجار السكني التمليكي خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه سبق إتاحته في الفترات السابقة.

دراسة لطرح الإيجار السكني الفترة القادمة

وأعلن وزير الإسكان، خلال المؤتمر الصحفي، طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف إسكان لمتوسطي الدخل ومن المنتظر أن يكون الإعلان عن الطرح مطلع نوفمبر المقبل.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وعن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، فلم يتم الإعلان عنها حتى الآن، فيما ستكون مختلفة من منطقة لأخرى.

مناطق شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ومن المنتظر أن يكون نصف الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» المقرر طرحها في المدن الجديدة، والنصف الآخر للوحدات السكنية سيكون في المحافظات والمناطق القديمة حسب قول وزير الإسكان في المؤتمر الصحفي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان الإيجار السكني الاسكان الاجتماعي طرح شقق اسكان وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في المؤتمر الصحفي بمقر العاصمة الإدارية منذ يومين، عن طرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتستعد الوزارة للإعلان عن الوحدات السكنية الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والأسعار والمقدم، وبمجرد الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي، يمكن الدخول على الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من هنا.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة لشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المتقدم أو الأسرة «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، لم يحجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد، وعدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة، ولا يكون لديه وحدة سكنية سابقة سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات.

ومن الشروط أيضًا أن لن يسبق الحصول على أرض سكنية، أو الاستفادة من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو الجهات التي تقدم دعم للوحدات السكنية، وألا يكون للمتقدم أو الأسرة مسكن بالإرث الشرعي.

ويكون المتقدم من أبناء المحافظة المٌتواجد بها الوحدة السكنية أو مرتبط بها عمله أو مقيم بها، وتوضح الشروط أن الأولوية تكون للعاملين أو المُقيمين بالمحافظة، لكن متوسطي الدخل لديهم استثناء من ذلك.

أوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، هي صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للمتقدم والزوجة، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويحتاج المتقدم أن يقدم شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، ويشترط أن تكون مختُومة من جهة العمل بتاريخ حديث ومكتوب بها الأرباح والحوافز والمكافآت والبدلات، وإذا كان الشخص يحصل على دخل إضافي، يتم تقديم المٌستندات أيضًا مختومة ومُؤرخة.

يجب العلم أن الأوراق أو المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، يُمكن أن تكون متغيرة حسب كل إعلان.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • «الإسكان» تدرس إعادته.. ما هو نظام الإيجار التمليكي؟
  • الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن