قال الدكتور محمد هارون، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب المصريين، إن الهدف من وراء انطلاق مبادرة «ابدأ» توطين الصناعة المصرية من أجل تعزيز القطاع الصناعي، فضلًا عن الاعتماد على المنتج المحلي وزيادة حجم الصادرات، لا سيما بعد نجاح المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي طورت الريف المصري، ووفقًا لتوصيات الرئيس السيسي أصبح هناك مشروعًا متكاملًا للصناعة مرتبط بالمؤسسة، يضمن تنمية العنصر البشري، ويساعد على توطين التنمية.

وأضاف «هارون»، لـ«الوطن»، أن مبادرة «ابدأ» ستقود قطاع الصناعة إلى آفاق جديدة لتصبح سوقًا جاذبة للاستثمار يصدر منتجاته وينافس بها في الأسواق العالمية، موضحًا أن هذه المبادرة الوطنية أحدثت نقلة نوعية في مجال توطين الصناعات، ودعمت تعميق الصناعات الوطنية وذلك من خلال إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة، الأمر الذي عزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب.

مبادرة «ابدأ»

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب المصريين، أن مبادرة «ابدأ» تستهدف في المقام الأول دعم المناطق الريفية، التي كانت تعاني لفترات طويلة من نقص الفرص الاقتصادية وضعف البنية التحتية، الأمر الذي ساهم في تحسين البنية التحتية لهذه المناطق، من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، فضلا عن بناء وتطوير الطرق، ما ساعد على تحسين جودة الحياة للسكان في المناطق الريفية.

تنمية الاقتصاد المحلي

وأشار إلى أن هذه المبادرة ساهمت في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع إقامة مشروعات جديدة، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل لسكان هذه المناطق، فضلًا عن تمكين النساء والشباب في المناطق الريفية من خلال تقديم برامج تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والإدارية، إلى جانب توفير التمويل اللازم لبدء مشروعات صغيرة، الأمر الذي انعكس علي تحسين مستوى المعيشة وتمكين فئات واسعة من المجتمع الريفي من المساهمة في العملية الاقتصادية.

وأكد أن مبادرة «ابدأ» عززت ممارسات التنمية المستدامة في المناطق الريفية من خلال تشجيع المشروعات الزراعية والبيئية التي تعتمد على الموارد المتجددة، وإعادة التدوير واستخدام الطاقة المتجددة، وهو ما ساهم في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية، حيث تمكنت المبادرة من تحويل العديد من المناطق الريفية إلى مراكز اقتصادية نشطة، ما يعزز من تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أنها واحدة من أهم المبادرات التي أطلقتها الدولة لتحقيق التنمية والعبور نحو الجمهورية الجديدة التي تضمن توفير حياة كريمة للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ ابدأ حزب المصريين تعزيز القطاع الصناعي تنمية الاقتصاد المحلي الاقتصاد المحلي فی المناطق الریفیة من خلال

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 

أكد القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى بالدور المحوري الذي تلعبه مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، في دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية البشرية وتوفير بيئة مجتمعية قائمة على العدل والمساواة.

مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر في بيان، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة «بداية جديدة» تُعد واحدة من المبادرات الوطنية الهامة التي تسعى لتمكين المواطن المصري من خلال توفير فرص تعليمية وصحية واجتماعية متكاملة، كما أن هذه المبادرة تهدف لبناء جيل جديد يتمتع بالوعي والمعرفة، مما يسهم في دعم عملية التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن تعزيز حقوق الإنسان لا يقتصر فقط على القوانين والتشريعات، بل يمتد ليشمل توفير البيئة المناسبة لبناء الفرد وتنمية قدراته، كما أن  مبادرة «بداية جديدة» لتعزيز هذه الرؤية من خلال التركيز على بناء الإنسان وتزويده بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياته، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن المبادرة تمثل استجابة حقيقية لاحتياجات المجتمع المصري، حيث تساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشكل ملموس من خلال توفير فرص التعليم الجيد والرعاية الصحية الشاملة، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل. هذه الجهود تعزز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • مدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • «حماة الوطن»: مبادرة «ابدأ» نموذج رائد في توطين الصناعة وتوفير فرص عمل
  • برلماني: مبادرة «ابدأ» نموذج وطني يعزز الصناعة ويخلق فرص عمل جديدة
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • برلماني : مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية