أكد المتحدث الرسمي باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي، أن “ارتفاع منسوب المياه أمام مستودع سبها النفطي أثر على قدرة تنفيذ طلبات الوقود بنزين 95، ديزل، وغاز الطهي”.

وقال المسلاتي، في تصريح لتلفزيون المسار: “نعمل على خطة طوارئ لشفط المياه باستخدام المضخات المجرورة، بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي”.

وأضاف؛ “نؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر للمحطات التي بها بدائل طاقة نظراً لانقطاع التيار الكهربائي بالتنسيق مع شركات التوزيع والجهات الأمنية”.

وتابع؛ “التزويد يتم من خلال التحويلات المباشرة من مستودع الزاوية النفطي ومستودع مصراتة النفطي، مع الالتزام بالكميات المعتادة والمجدولة”.

وختم موضحًا أنه “تم إرسال قافلة تحمل تجهيزات مضخات مجرورة ومعدات الصيانة للإسراع فى عمليات شفط المياه وإعادة العمليات التشغيلية بمستودع سبها”.

الوسومالمسلاتي متحدث البريقة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المسلاتي

إقرأ أيضاً:

 سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 

 أحصى المجلس البلدي في سبها الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة السيول التي ضربت المدين في الأيام الماضية، مؤكدا وجود أكثر من 517 عائلة تحتاج مساعدة، وتضرر أكثر من 223  مسكن.

وأوضح المجلس في صفحته الرسمية أنه وفقا “للإحصائيات الأولية فإن هناك “أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة في أحياء: القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة”.

وتابع المجلس، أن”عدد المساكن المتضررة من هطول الامطار الغزيرة ببلدية سبها لغاية الآن، فقد بلغ عدد المساكن أكثر من 223  مسكن في أحياء، التحرير والمنشية والقرضة وحجارة”.

وأضاف المجلس،”ما تزال عمليات الحصر مستمرة في حي القاهرة الغارق بالمياه الامطار”، مناشدا بالحاجة لتدخل عاجل  في الحي لتجتنب ارتفاع أعداد المتضررين.

وأكد المجلس أن الشبكة الكهربائية عادت لعدة أحياء، باستثناء الأحياء التي ماتزال مغمورة بالمياه ومن بينها حي القاهرة وحي الطيوري.

وشدد المجلس على أن تحاول فرق الطوارئ تعمل على الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه ونجحت في شفط المياه لعديد من المنازل والمقرات الحكومية رغم الصعوبات بسبب قلة الامكانيات .

ولفت المجلس لوجود نقص في أعداد سيارات شفط المياه والمضخات المجرورة، لذل ماتزال بعض الطرق مليئة بالمياه ومن بينها، طريق المقبرة بمحلة القرضة، وطريق جامعة الميدان بمحلة الجديد، ومفترق الطرق خلف المصرف الزراعي، وبعض أحياء في مناطق التوسع السكاني.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي تلقّى اتصالا من اردوغان.. وتفقّد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة
  • شركة البريقة تستأنف العمل داخل مستودع سبها النفطي
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  •  سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • البريقة للنفط: شفط المياه وإعادة العمليات التشغيلية بمستودع سبها النفطي
  • البريقة: توزيع مليون و740 ألف لتر وقود في سبها خلال يومين وتخصيص نقاط لتوزيع غاز الطهي
  • المسلاتي: جاري التعامل مع المياه الراكدة أمام مستودع سبها النفطي
  • شركة البريقة لتسويق النفط تؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر لمحطات سبها
  • البريقة: إرسال قافلة إنقاذ لشفط المياه في مستودع سبها