يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة القديرة نيللي، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن من مصر وعدد من دول العالم.

وقال المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، إن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تشمل تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا في عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفني.

من جانبها أعربت الفنانة القديرة نيللى، عن سعادتها واختيارها للتكريم في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة.

يذكر أن الفنانة نيللي قدمت عددا من المسرحيات الناجحة، نذكر منها:" المدرسون والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمداح، الدلوعة، العيال الطيبين، كابريه، عريس في أجازة"، كما قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية، واشتهرت بتقديم فوازير رمضان لأكثر من 15 عاما علي شاشات التليفزيون المصري حتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي منذ العام 1975 مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2022 بدار القوات الجوية.

اقرأ أيضاًاجتماعي درامي قصير.. تفاصيل مسلسل نيللي كريم في رمضان 2025

"نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية\

الإعلامي إبراهيم عبد الجواد يروج لحلقته مع نيللي كريم من العلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيللي الفنانة نيللي مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

إقرأ أيضاً:

مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية

تنطلق في 6 ديسمبر المقبل، الدورة الـ 30 من مهرجان دبي للتسوق، التي تستمر حتى 12 يناير 2025 وتعد أكثر دورات المهرجان تميزاً؛ حيث تعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بجدول فعاليات استثنائية في كافة أرجاء المدينة.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 30 عاماً على تأسيسه، حيث بدأ عام 1996 ووضع دبي على خارطة الوجهات السياحية العالمية؛ إذ انطلق كأطول مهرجان للتجزئة وتطور ليصبح احتفالاً سنوياً يُبرز جمال وروعة المدينة.

أخبار ذات صلة "إسلامية دبي" تفتتح "جامع سلطان راشد بن قبا" في الجداف «إقامة دبي»: إجراء مقابلات توظيف مع 4000 شخص خلال أسبوعين

وتتضمن الدورة الـ 30 حفلات موسيقية لأشهر النجوم، مثل مهرجان 321، وتجارب مجتمعية مؤقتة مثل سوق "اتصالات إم أو تي بي"، وعروض التسوق الأكبر من 1000 علامة تجارية، واحتفالات ليلة رأس السنة الساحرة.

وسيقدم المهرجان جوائز كبرى، وينظم يوميا عروض إضاءة وألعاباً نارية، بالإضافة إلى عرض طائرات الدرون اليومي، ما يعزز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية متميزة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي
  • والي العوابي يكرم المتطوعين في "مهرجان عيد العوابي"
  • فيديو نادر يكشف «قارئة فنجان عبدالحليم حافظ».. هل هي الفنانة نيللي؟