سرايا - استُشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الأحد، إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، بنقل شهيدين وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة، بعد استهداف صاروخي من الاحتلال لمجموعة من الفلسطينيين قرب جامعة الأزهر غرب المدينة.



وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إنه تم انتشال شهيد وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي لمركبة نقل مياه في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وكان مصدر طبي في مستشفى المعمداني قد أعلن في وقت سابق مساء الأحد، عن وصول 5 شهداء إلى المستشفى، إثر قصف صاروخي نفذته مُسيرة إسرائيلية استهدف عددا من الفلسطينيين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95,337، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس

أعلن مدير الإعلام العسكري الأردني العميد الركن مصطفى الحياري، أن القوات المسلحة الأردنية بدأت في التحضير لإطلاق مستشفى نسائي متخصص في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم جيش الاحتلال يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 محتجزين في غزة

 

وقال الحياري، خلال مؤتمر صحفي أمام جسر الشيخ حسين، اليوم /الاثنين/،"إن المستشفى يضم معظم التخصصات النسائية مثل الجراحة والتوليد، وسيتم الإعلان عن موعد افتتاحه بعد انتهاء التحضيرات، مشيرا إلى أن المستشفيات الميدانية الأردنية جنوبي غزة تعاملت مع أكثر من 175 ألف حالة منذ بدء الحرب".

 

وأعلن انطلاق مبادرة "استعادة الأمل" المتعلقة بتركيب أطراف صناعية لمصابي غزة، مشيرا إلى أن المبادرات مستمرة إلى غزة بتوجيهات ملكية.

وأعرب مدير الإعلام العسكري الأردني عن أمله في أن ينجح مشروع مبادرة "استعادة الأمل" في تركيب 14 ألف طرف صناعي لمصابين في غزة.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
  • 8 شهداء إثر قصف مدرسة "ابن الهيثم" شرقي مدينة غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • مجزرة جديدة في مخيم النصيرات والاحتلال يستهدف مأوى نازحين برفح
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • 10 شهداء بقصف منزل بمخيم النصيرات
  • استشهاد 3 فلسطينيين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة ومخيم النصيرات