تعرض رعية إفريقية من جنسية مالية، يدعى ” باتريك بوما” بشكوى أمام مصالح الأمن بالعاصمة، إلى اعتداء مسلح خطير.  من طرف عصابة تضم 6 أشخاص، بحي بن زرقة مدينة درقانة شرقي العاصمة.

وتم سرقة الضحية باستعمال بالعنف، طال مبلغ من المال، وهاتف نقال، وهو بصدد البحث عن مسكن للايجار بالمنطقة.
ولدى مباشرة التحريات الأولية تم توقيف المتهم المتابع في قضية الحال المدعو ” ش.

ع” الذي كان بمسرح الجريمة.
وخلال مجريات التحقيق أكد المعني بأنه لم يكن ضمن المعتدين، الذي اعتدوا على الضحية، بل كان حاضرا بالأماكن وشاهد عن قرب الاعتداء.
وفي الجلسة تنازل الضحية عن طلب تعويضات مالية جراء ما لحق به من أضرار، بعدما تراجع عن أقواله وصرح لرئيس الجلسة بمحكمة الجنح بدارالبيضاء اليوم الأحد، بأن المتهم ليس له أي علاقة بالاعتداء الذي طاله، وإنما صرح أمام رجال الشرطة بأنه كان شاهدا للوقائع.
من جهته وكيل الجمهورية التمست تطبيق القانون في حق المتهم فيما تم ادراج القضية للمداولة بعد حين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جميلة عوض تضع أحمد حافظ في موقف مُحرج

كشف أحمد حافظ، أحد أبرز المونترين السينمائيين في مصر، العلاقة التي تربط المونتير والمُخرج السينمائي، وآليات عمل الأول، وكذلك أبرز الأفلام السينمائية التي قدمها.

ووصف حافظ، خلال ندوته اليوم الخميس، على هامش الدورة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي، بحضور زوجته الفنانة المصرية جميلة عوض، والمخرجة ساندار نشأت، وعدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، المونتاج بأنه العنصر الوحيد غير الملموس في العمل الفني، وهو ما يُعطيه ميزة إضافية عن جميع العناصر الملموسة في العمل.

وقال حافظ، إن المونتاج هو "فن التعامل مع اللحظة لخدمة الحكاية"، مشيراً إلى أهمية قراءة السيناريو جيداً لمعرفة تفاصيل العمل قبل العمل عليه، واصفاً مرحلة الاطلاع على المادة المصورة بأنه أمتع اللحظات حيث يعمل خلالها على اختيار الأجزاء المطلوبة.

غطاس

وعن علاقة مخرج الفيلم والمونتير، قال حافظ إنها أشبه بـ "الغطاس" حيث ينزلان سوياً إلى أعماق المادة "الماتريال" لاختيار أفضلها وتركيبها على النسق المطلوب، لافتاً إلى أهمية التناغم في هذه العلاقة حيث يظهر عملهما النهائي في صورة المُمثل وشكله النهائي.

وفي هذا الشأن، يصف حافظ، المُخرج مروان حامد، بأنه "معلم شاطر" لديه القدرة على تبسيط الأمور، حيث كان له فضل كبير في حياته ومشواره الفني. بينما وصف المُخرج محمد دياب، بأنه "صعب للغاية"، لكنه يحب عمله.
وعن دياب، يقول حافظ إنه عمل معه في الفيلم الأمريكي "Moon night"، حيث ركز في كل تفاصيل العمل، لافتاً إلى أنهما قدما سوياً أفلاماً أخرى مثل "اشتباك"، والفيلم الفلسطيني "أميرة".

وبخصوص فيلم "Moon night"، يصفه حافظ بأنه "تجربة مُخيفة"، لكنه تعلم منها الكثير خلال عمله مع صُناع العمل الأمريكيين، حيث أدرك حينها أنه لن يتعلم إلا ببعده عن منطقة الأمان والاجتهاد في أماكن أخرى لكسب المزيد من الخبرات، حيث قضى سنتين في أمريكا يعمل على الفيلم.

وعن اختياره لأفلام "تراب الماس"، و"اشتباك"، و"الفيل الأزرق" كالأقرب إلى قلبه، أوضح أحمد حافظ أنه يفضل الأسلوب "المظلم" في السرد، مؤكداً أن ذلك لا يقلل من قيمة الأفلام الكوميدية، لكنه يجد في هذا النوع مساحة تعبر عنه بشكل خاص.

موقف

وحاولت زوجته الفنانة جميلة عوض ممازحته خلال اللقاء، بقولها: "قولهم ليه أنت بتقص مشاهدي؟" ليرد بشكل حازم إنه لا يحق للممثل أن يسأل "لماذا حذفت هذا المشهد"، لأنه من صميم عمل المونتاج والمُخرج.

مقالات مشابهة

  • في فاريا.. اعتداءٌ يطال مغارة الميلاد
  • أرباح بـ 15 مليون دولار.. تفاصيل اجتماع "إفريقية النواب" مع رئيس شركة مصر للطيران
  • باليستي فرط صوتي وصفه بوتين بأنه ''الصاروخ الذي لا يُقهر''
  • وفد حكومي رفيع إلى بابل لمتابعة حادثة اعتداء على موظف كهرباء
  • «خان الأمانة».. حيلة سائق استولى على مبالغ مالية بالمعادي
  • الضحية الـ14... تشييع جثمان إحدى ضحايا حادث المطرية
  • مصر تتصدر أفضل 5 وجهات إفريقية في الاستثمارات الخاصة بالربع الثالث من 2024
  • لعنة الكهرباء تحصد الضحية الـ 32 خلال 2024 في ديالى
  • توقيف شخص إعتدى على محضرة قضائية بباتنة
  • جميلة عوض تضع أحمد حافظ في موقف مُحرج