شبكة انباء العراق ..

أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بمنجز أبطال اللجنة البارالمبية الذي حققوه في باريس، فيما وجه بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض.

وذكر مكتب السوداني في بيان ، إن”رئيس مجلس الوزراء استقبل الرياضيين الأبطال الذين حازوا ميداليات متنوعة ومراكز متقدمة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس وبارك الإنجاز الذي حققه الأبطال الذين طرزوا صدورهم بالأوسمة الملونة في بارالمبياد باريس، ورفعوا علم العراق أمام العالم”.

وثمن السوداني، بحسب البيان، “جهود اللجنة البارالمبية والكوادر التدريبية، وأسرهم الكريمة”، مؤكدا “التزام الحكومة بدعم الرياضة والرياضيين وتجاوز كل المعوقات”.

وأعلن، عن”تكريم أبطال بارالمبياد باريس بمنحة شهرية وقطعة أرض، وفق قانون رقم 6 لسنة 2013″، مشيرا إلى”استقبال البطلة الذهبية نجلة عماد قبل أيام، التي تحمل قصة لا تختصر بوسام ذهبي، بل تمثل عنواناً للتضحية والشجاعة وعزيمة المرأة العراقية، حيث تفوقت وأصبحت بطلة عالمية رغم فقدان أطرافها بعملية ارهابية، فصارت حديث العالم بأسره، بينما ذهب الإرهابي إلى مزبلة التاريخ”.

وأكد، أنّ”قصتها وقصص باقي الأبطال تستحق أنْ تضمن في المناهج الدراسية، فجميعها تنطوي على مواقف بطولية وتضحيات”، مشيرا إلى”ما تمثله الرياضة من فعل وتأثير سياسي واقتصادي واجتماعي، وتمكنها في أكثر من فعالية من توحيد العراقيين بكل مكوناتهم”.

ولفت إلى”حرص الحكومة على دعم القطاع الرياضي، وجعله من أولوياتها، وكانت البداية بدعم تنظيم بطولة خليجي البصرة 25، تبعها دعم عدد كبير من البرامج والمبادرات، في مقدمتها مبادرة صناعة البطل، وهو يشمل الألعاب الأولمبية والبارالمبية”، مشدداً على”توفير كل الرعاية والدعم للرياضات الفاعلة والمتميزة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الجمهور يشيد بأداء إيمان العاصي في مشهد المشرحة بمسلسل برغم القانون

إشادات عديدة نالتها الفنانة إيمان العاصي، في أولى حلقات مسلسل برغم القانون والذي يعد أول بطولة مطلقة لها، ويعرض على قناة on.

ونال مشهد المشرحة، إشادات الجمهور بشكل كبير وجاءت التعليقات كالتالي: مشهد صعب، وعلق آخر: مشهد يوجع القلب، وجاء تعليق آخر: أصعب لحظة في الدنيا.

وفي الحلقة الأولى ذهبت ليلى والتي تجسدها الفنانة إيمان العاصي لتحرير محضر بسبب تغيب زوجها المفاجئ، وتستقبل تليفون أنه تم التعرف على مواصفاته في شخص بالمشرحة وتذهب للتعرف عليه ولم يكن هو.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎ON‎‏ (@‏‎ontv‎‏)‎‏

أبطال مسلسل برغم القانون

ويشارك في بطولة مسلسل برغم القانون عدد كبير من الفنانين من بينهم إيمان العاصي، ومحمد محمود عبدالعزيز، ورحاب الجمل، ووليد فواز، ومحمد القس، وإيهاب فهمي، وعزت زين، وآخرين من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبدالسلام.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال.
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • حارس أهلي جدة يشيد بدعم الجماهير
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • فيديو.. مدرب سموحة الأسبق يشيد بلاعبي الأهلي ويوجه رسالة لجماهيره
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الجمهور يشيد بأداء إيمان العاصي في مشهد المشرحة بمسلسل برغم القانون