شهد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لشئون البنية الأساسية، حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات في شركات مياه الشرب والصرف الصحي بصعيد مصر، والذي عقد بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبنك التنمية الإفريقي، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 


ووجه الدكتور سيد إسماعيل، خلال كلمته التي ألقاها، الشكر لجميع المشاركين فى البرنامج التدريبى، كما أوصى  المتدربين بضرورة الاهتمام بتطبيق المعارف والمفاهيم التى تم التدريب عليها ونقل الخبرات لنشر المعرفة المتطورة لباقى العاملين بما ينعكس على تطور أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحى، مؤكدًا أن التدريب والتعلم المستمر ورفع قدرات العاملين أساس تطور الأداء لتغيير الفكر نحو إدارة الحلول وليس إدارة المشكلات بما يثرى الاستفادة من المشروعات فى شركات مياه الشرب والصرف الصحى. 


وأشار  نائب وزير الإسكان، إلى جهود التنسيق بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الإفريقي، لضمان نجاح تنفيذ برنامج رفع كفاءة العاملين وتنمية الكوادر الشابة بشركات مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك نظرًا لأهمية الاستثمار في العامل البشري وتنفيذ مستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر "محافظة الأقصر". 


بدوره، أكد الدكتور لطفى جعفر،  عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، على تحقيق أقصى استفادة من نتائج  البرنامج التدريبي فى مجالات الممارسات الخاصة  بإدارة العقود وإدارة مشروعات التشييد والبناء، وذلك من خلال التبنى المستمر لما تم تعلمه وتطبيقه خلال فترة التدريب. 
وأشاد السيد/ عبد الرحمن دياو، المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي، بالأثر الفعال للتدريب على تطور أداء المتدربين فى شركات مياه الشرب والصرف الصحى من خلال متابعة إدارة المشروعات بالوزارة للنتائج المتحصلة من التدريب،  كما أشاد بالموقف التنفيذي لمستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر الجاري تنفيذه بمحافظة الأقصر، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي توليه وزارة الإسكان ووحدة إدارة المشروعات بها،  لنجاح تحقيق البرنامج لكافة مستهدفاته بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر ومقاولي التنفيذ.


وفى نهاية الحفل،   قام  الدكتور سيد إسماعيل، والمدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقي، بتسليم الشهادات لعدد 40 متدربا من خريجى البرنامج التدريبى بشركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان وبنى سويف، وذلك بحضور رؤساء الشركات وممثلي وأعضاء وحدة إدارة المشروعات بالوزارة،  وعميد كلية العلوم والهندسة،  والدكتور/ سامر عز الدين، أستاذ هندسة الإنشاءات بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور حسام قباني، مدير تنفيذي بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الامريكية بالقاهرة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار

صلالة- الرؤية

اختتمت وزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للتدريب (دائرة التدريب والتأهيل)، وبالتعاون مع معهد التواصل للتدريب، البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية الثاني بمحافظة، برعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، والذي استمر لمدة خمسة أيام بمنتجع روتانا صلالة بمحافظة ظفار.

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص وزارة العمل لرفع قدرات مختلف الفئات العاملة بالقطاع الحكومي وتمكينهم بالمهارات والكفايات اللازمة لتأدية المهام الموكلة إليهم، وخاصة للموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بغرض تمكينهم وتطويرهم والسعي نحو إكسابهم عدة مهارات أهمها العمل الجماعي والتخطيط والتفاوض والإقناع وتنمية السمات الشخصية وأخلاقيات العمل في المؤسسات الحكومية.

وقد أشاد سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفارراعي الحفل بالرنامج حيث قال: "أسعدني بشكل كبير أن أشارك بعض الزملاء الموظفين من ذوي الاعاقة السمعية الذين يمثلون العديد من القطاعات الحكومية في هذا البرنامج التدريبي الذي هو في غاية الأهمية وبإشراف من وزارة العمل والتنفيذ من معهد التواصل للتدريب".

وأكدت آمال آل إبراهيم رئيسة اللجنة الاجتماعية بالمجلس البلدي عن سعادتها بهذا البرنامج وأهميته، موضحة: "شرفت بلقاء كوكبة جميلة جدا ومميزة من الموظفين من ذوي الاعاقة السمعية، والجميل أنهم يعملون في القطاعات الحكومية وفاعلين في المجتمع، وفي هذا المحفل بعد انتهاء البرنامج الذي أضاف لهم أتوقع الشيء الكثير لشخصياتهم وتعاملاتهم الحياتية لفهم المجتمع".

كما أثنى الدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير المديرية العامة للتدريب بوزارة العمل على البرنامج قائلا: "سعداء بما لمسناه من فائدة من قبل المشاركين في هذا البرنامج من كافة الجهات الحكومية ولدينا أيضا مشاركين من دول الخليج الشقيقة وهي مملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت، وهذا يعتبر نجاح حقيقي لهذه النوعية من البرامج التي نطمح في الفترة المقبلة بوزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للتدريب تعزيز هذا النوع من البرامج وزيادتها".

وقد شهد اليوم الرابع للبرنامج زيارة من قبل سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، والذي أثنى فيها على الجهود المبذولة وأشاد بأهمية هذا البرنامج التدريبي لهذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • «مياه الدقهلية»: قطع الخدمة 5 ساعات عن بعض المناطق في قرية أجا غدا
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء