شاركت الفرق الطبية بالشرقية في حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» في يومها الأول لتقديم الخدمة الطبية لـ10065 منتفعة بمحافظة الشرقية، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 7533 سيدة، إضافة إلى تقديم خدمات مُتابعة الحمل، والكشف الطبي على المرضى في بعض التخصصات الطبية، حسبما ذكرت مديرية الصحة في بيان لها.

خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة أن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، التي يتم تنفيذها خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

تقديم الخدمات مجاناً لجميع السيدات

وأوضح أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مُشيرة إلى أن المرحلة الأولى تقدم الخدمة من خلال 248 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و13 عيادة طبية مُتنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة 100 طبيب مدرب، و352 ممرضة، و424 رائدة ريفية ومثقفة سكانية، وتم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات والمُثقفات الصحيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية وغيرها، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة تنظيم الأسرة السيدات تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة

دشنت جمعية الشارقة الخيرية على مدار السنوات الماضية العديد من المخيمات الطبية التي استهدفت مختلف شرائح المجتمع بدعم المؤسسات الحكومية والخاصة، في إطار المشاركات المجتمعية لتوفير الفحوص المجانية، والتي بلغت أعداد المستفيدين منها منذ 2015 وحتى عام (2023) نحو عشرة آلاف مستفيد من فئات المجتمع كافة، فيما تنوعت الفحوص التي تم توفيرها بين فحوص الضغط والسكري، وفحوص أمراض النساء والأسنان والعظام وفحص الدم والإبصار والباطنية والطب العام.
من جانبه، قال ناصر مسعود بلال، رئيس قطاع الفروع بجمعية الشارقة الخيرية، أن الجمعية دشنت، خلال الفترة الماضية 12 مخيماً، تم تنفيذها في مناطق متفرقة بالشارقة والصجعة وكلباء وخورفكان والذيد، والمدام، بدعم وتعاون من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة في منطقة الشارقة الطبية، وعدد من المستشفيات، والتي أثمر تعاونها توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المخيمات لتصل إلى أكثر من 10000 مستفيد.

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما
  • «هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • “خليفة الإنسانية” و”معاً” تطلقان حملة “علّمني” لدعم 6 آلاف طالب بـ100 مليون درهم
  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • الإمارات.. 7 خدمات طبية هامة تعزز صحة الأسرة