كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وصلت منذ قليل مسيرة موكب المولد النبوي الشريف لاحتفال المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبي، بحضور الآلاف من أعضاء المجلس الأعلى ومشايخ الطرق والمريدين إلى ساحة مسجد سيدنا الحسين.

وتم خلال الموكب، ترديد الأناشيد المحمدية احتفال بمولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مع رفع اللافتات الخاصة بكل طريقة صوفية.

ويعقب الموكب، حفلا تقيمه المشيخة العامة للطرق الصوفية بعد صلاة المغرب، بحضور مجموعة من الرموز والقيادات الدينية.

ومن جانبه قال أحمد قنديل، المستشار الإعلامي للمشيخة العامة للطرق الصوفية، أن الاحتفالية تعقد حضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري ومفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، ومحافظ القاهرة ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس قطاع الدعوة بالمشيخة العامة، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ولفيف من أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق والمريدين.

ومن المقرر أن يلقي كلا من الدكتور علي جمعة والدكتور أحمد عمر هاشم بعض الكلمات احتفالا بمولد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي موكب الصوفية المولد النبوي الشريف المشيخة العامة للطرق الصوفية للطرق الصوفیة

إقرأ أيضاً:

صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أحيا مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف في حشد غير مسبوق بحضور عدد من قيادات الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وعلماء وأكاديميين وتربويين.

وعبر المشاركون عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة التي تأتي كمحطة يتزود منها الشعب اليمني بالصبر والعطاء والتضحية في مواجهة طواغيت العصر، كما تعزز الارتباط الإيماني بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وبالقرآن الكريم.

كما عبرت الفقرات الفنية والإنشادية إلى الصلة الوثيقة للشعب اليمني بالرسول والرسالة على امتداد التاريخ حيث كان اليمنيون ولا يزالون رافعين لراية الإسلام، مجاهدين تحت لواء رسول الله وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله.

من جانبها أوضحت اللجان التنظيمية والأمنية أن الحشد الجماهيري هذا العام أكبر بكثير من الأعوام الماضية، مشيرة إلى مشاركة الآلاف من التنظيميين والأمنيين ولجان التشريفات لتسهيل وتأمين الوافدين من ضيوف رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

واستمع الحشد الغفير إلى خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

مقالات مشابهة

  • الشرطة توزع الحلوى على المواطنين احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • «الأعلى للطرق الصوفية»: المدعو صلاح التجاني غير تابع لنا وهناك حملة موجهة ضدنا
  • نفحات روحانية احتفالا بالمولد النبوي فى أوبرا الإسكندرية ودمنهور
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالا بالمولد النبوي.. ندوة دينية بمركز شباب العسايلة بشبين القناطر