أكدت نيفين بدار، أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت طفرة واضحة في الملف الحقوقي بمصر، على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أوضحت «بدار» في بيان، أن هذه الاستراتيجية جاءت نتيجة لجهود كل مؤسسات الدولة في تعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، من خلال تنفيذ عدد كبير من الإجراءات والمبادرات، التي تهدف إلى تحسين أوضاع المواطنين في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وإنشاء المجموعة الوزارية المختصة بالتنمية البشرية، يُعدان من أهم ثمار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضافت أن هذه الخطوات تعكس التزام الدولة المصرية بتنمية قدرات الإنسان المصري، وتعزيز وحماية حقوقه، في إطار الجهود المبذولة لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيق تنمية مستدامة تليق بالشعب المصري.

بداية جديدة لبناء الإنسان

كما أضافت أن البيئة التشريعية والتنفيذية الداعمة، التي جرى توفيرها من الدولة، ساهمت بشكل كبير في تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من خلال إطلاق مبادرات اجتماعية وصحية واسعة النطاق، وتطوير المنظومة التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر، إلى جانب تقديم الدعم الكامل للمواطنين في مختلف المجالات، لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حقوق الإنسان بداية جديدة لبناء الإنسان الحرية المصري الاستراتیجیة الوطنیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يشهد تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري

في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شهد اليوم الثلاثاء الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، تدشين المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال خطة عمل تستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية.

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تولي اهتمام كبير بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل بالتنسيق بين جميع جهات الدولة، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة بحيث يشعر المواطن بالمردود الايجابي خلال فترة وجيزة.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن المبادرات الرئاسية تعد دائمًا نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تحسين جودة الحياة والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لايمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقية على مختلف المحاور.

ومن الجدير بالذكر؛ تتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية: مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما ترتكز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائقه، وتعزيز الحماية المدنية، وذلك من خلال آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة.

جاء ذلك بحضور؛ المهندسة أميرة صلاح نائب المحافظ، وممثلين عن المنطقة الشمالية، والخدمة الوطنية، وزارة العدل، ومديرية الشباب والرياضة،  ومديرية التربية والتعليم، ومديرية العمل، ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، ومديرية الصحة، والإسعاف، ومديرية الأوقاف، ومديرية الطب البيطري، ومديرية التضامن الاجتماعي، والجهاز القومي لحقوق المرأة، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وشركة مياه الشرب بالإسكندرية،  وجهاز حماية المستهلك، والتأمينات الاجتماعية، وشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، ووحدة السكان، وخدمات مصر، والبريد المصري.

inbound6836843278334723597 inbound1924091359353967850 inbound1393237610967945101 inbound4135759914876263964 inbound1376848885909484587 inbound4765066346791678658

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • برلماني: مبادرة "بداية جديدة" تعزز جهود الدولة لتطبيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • محافظ الإسكندرية يشهد تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • برلماني: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع