الوطن:
2024-09-18@18:30:13 GMT

خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية زيادة في الأسعار بشكل طفيف خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت 85 جنيهًا، وهي المكاسب التي حققها حائزو الذهب، حسبما أكد المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، بينما ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية، بقيمة 82 دولارًا، ليفتتح سعر الأوقية عند مستوى 2497 دولارًا بعد أن لامست أعلى مستوى لها عند 2585 دولارًا.

أسعار الذهب في الأسواق المحلية 

وأوضح «إمبابي»، في بيان، أنه بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية، فقد شهدت بالأمس حالة من الانخفاض الطفيف خلال التعاملات، واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3480 جنيهًا، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأضاف أنَّ هناك حالة من التراجع على الطلب على الذهب في الأسواق المحلية، خاصة مع توجه المواطنين للبيع للبحث عن سيولة مالية.

وأكّد أنَّ الذهب حقق أرباحًا وصلت قيمتها لـ517 دولارًا منذ بداية العام، وبنسبة تخطت الـ25% خلال نفس الفترة، ذلك بفضل دعم مشتريات البنوك المركزية، مع توقعات بإنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن كالذهب باعتباره وعاء للزينة والخزينة.

الارتفاعات الأخيرة بسعر الذهب كانت سببا للمضاربات

أما وبالنسبة لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل، فقد كان سبب الارتفاعات الأخيرة بالأسعار نوعًا من المضاربات في السوق العالمي على الذهب، خاصة مع تراجع الأسعار بعد قرار خفض سعر الفائدة، الأمر الذي سيستمر بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وتوقع «إمبابي» استمرار أسعار الذهب في الارتفاع عالميا مع قرار خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، حيث سجل مستوى الـ2600 دولار، ثم تراجعت بفعل عمليات جني الأرباح، فيما ستستكمل رحلة الصعود مرة أخرى، مع تزايد الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن الأسواق تترقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي، الثلاثاء والأربعاء 17 و18 سبتمبر الجاري، من أجل تحديد سعر الفائدة، مع تزايد التوقعات بخفض طفيف بنحو 25 نقطة أساس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب اسعار الذھب في المحلات سعر الذھب عالميا سعر أوقية الذھب عالميا اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأسواق المحلیة الذهب فی دولار ا

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 17-9-2024، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3465 جنيها للجرام بدون مصنعية بانخفاض 15 جنيها.

الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3955 جنيها.

عيار 21 يسجل 3465 جنيها.

عيار 18 يسجل 2965 جنيها.

الجنيه الذهب 27720 جنيها.

الذهب العالمي

شهد سعر الذهب العالمي استقرار خلال تداولات اليوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، حيث تنتظر الأسواق صدور بيانات هامة خلال جلسة اليوم، بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً، وهي الأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب.

ويتداول سعر أونصة الذهب العالمي حالياً عند 2581 دولار للأونصة بالقرب من سعر الافتتاح بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2587 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2574 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2589 دولار للأونصة.

تستقر أسعار الذهب للجلسة الثالثة فوق المستوى 2570 دولار للأونصة ليثبت أقدامه في الاتجاه الصاعد، لتنتظر الأسواق حالياً الخطوة القادمة لحركة الذهب وفقاً للمتغيرات التي سيتحدث في الأسواق هذا الأسبوع.

اليوم تصدر بيانات مبيعات التجزئة عن الاقتصاد الأمريكي عن شهر أغسطس، وهي البيانات التي تعبر عن معدلات إنفاق المستهلكين، وسيكون لها تأثير على تحركات الدولار والذهب خلال جلسة اليوم.

ومن جهة أخرى يصدر غدا نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وقرار الفائدة الذي ينتظره الجميع لمعرفة تقييم البنك الفيدرالي للاقتصاد الأمريكي، وهل سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس دفعة واحدة الأمر الذي يدل على وجود مخاوف بشأن النمو الاقتصادي، أم سيكتفي البنك بخفض 25 نقطة أساس.

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0254 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين.

كما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم"، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر، بحسب وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • 17 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اليوم
  • الذهب بين قرارات الفيدرالي وتغيرات السوق المحلية: هل يتغير اتجاه الأسعار قريبًا؟
  • الذهب يتراجع في مصر وسط انتظار عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة: هل حان وقت التغيير؟
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • الذهب يستقر قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار “المركزي” الأمريكي بشأن الفائدة
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية