الروائي والمفكر اللبناني إلياس خوري يفارق الحياة عن 76 عاماً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الياس خوري

إقرأ أيضاً:

المهداوي: خوري عاجزة تماماً عن خلق حالة من الانفراج في العقدة الليبية

ليبيا – أعرب المحلل السياسي أحمد المهداوي عن دعمه دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لسرعة تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا لا سيما أن المشهد الليبي يلحظ حالة من الانسداد السياسي.

المهداوي وفي تصريحات خاصة لموقع “اندبندنت عربية” ،تابع حديثه:” إن وتيرته زادت لدى تولي المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا عبدالله باتيلي الذي شهدت فترته حالة من الركود في الملف الليبي”، مؤكداً أن القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا ستيفاني خوري تسلك الطريق نفسه في إدارة الأزمة الليبية.

ورأى أن ستيفاني عاجزة تماماً عن خلق حالة من الانفراج في العقدة الليبية على الرغم من محاولاتها المتعددة لجمع الأطراف المتصارعة وتصريحاتها المتكررة لطرح فكرة لجنة حوار جديدة، موضحاً أنها تجربة سبق وتم اعتمادها لكنها لم تجد أي نفع نظراً لتجاهلها بقية مكونات وعناصر الواقع الليبي وتركيزها فقط على التواصل مع أطراف الصراع.

وأكد أن جميع الدلائل تشير إلى ضرورة تسمية مبعوث أممي جديد يكون قادراً على حل الأزمة لا إدارتها، وهذا الأمر يتطلب أن يحمل المبعوث الأممي الجديد استراتيجية واقعية تمتلك إدارة على أرض الواقع.

وأوصى المهداوي بعدم إهمال الملف الأمني لا سيما أن عدم التشخيص الصحيح للأزمة الليبية هو السبب الذي حال دون نجاح المبعوثين الأمميين السابقين إلى ليبيا.

وختم المهداوي حديثه:أن هناك ائتلافات سياسية ليبية طالبت في مراسلات لها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بضرورة تسمية مبعوث جديد لليبيا، واقترحوا عليه أسماء بإمكانها تحريك الانسداد السياسي”.

مقالات مشابهة

  • خوري تبحث مع رؤساء اللجان بمجلس الدولة أنهاء الانقسام داخل مجلسهم وأزمة المركزي
  • المهداوي: خوري عاجزة تماماً عن خلق حالة من الانفراج في العقدة الليبية
  • إلياس خوري روائي لبناني جمع بين هم الأدب ووجع فلسطين
  • الفيلم الروائي «ماما» يحصد جائزة أفضل فيلم مصري بـ مهرجان ميدفيست
  • تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5
  • أستاذ جامعي: رحيل إلياس خوري خسارة كبيرة للأدب العربي
  • الصول: أزمة المصرف المركزي مفتعلة بدعم من خوري
  • السنيورة نعى الياس خوري: خسارة لقيمة أدبية وفكرية
  • رحيل الروائي والمفكر اللبناني إلياس خوري
  • رحيل الناقد والروائي اللبناني الياس خوري