لبنان ٢٤:
2024-09-18@18:18:53 GMT

قوى الأمن توقف أفراد عصابة في صيدا

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

قوى الأمن توقف أفراد عصابة في صيدا

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي: حصلت في الآونة الأخيرة، سرقات عدّة، ضمن مدينة صيدا والمناطق المحيطة، طالت "كمبرسورات" مكيّفات الهواء "UNITS OUTDOOR"، إضافةً الى عمليّات سرقة دراجات آليّة.
بنتيجة المتابعة التي قامت بها مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدّرك الإقليمي، تمكّنت إحدى دوريّاتها، بتاريخ 23-08-2024، من تحديد المشتبه فيهم، وتوقيفهم بكمائن محكمة نفّذتها في صيدا، وهم:
- م.

ل. (مكتوم القيد، فلسطيني بحسب أقواله)، وهو مالك لـ"بؤرة كسر" في محلّة سينيق، تم توقيفه أثناء شرائه قطع عائدة لدراجة مسروقة.
- ر. ع. (من مواليد عام 1989، فلسطيني)   
- م. ب. (من مواليد عام 2002، لبناني)
بالتّحقيق معهم، اعترف (ر. ع.) بقيامه بسرقة حوالى /17/ مكيّفًا هوائيًّا من أحياء مدينة صيدا: حي البراد، والبستان الكبير، والكورنيش البحري، و"زاروب النجاصة". كذلك، اعترف بسرقة /9/ دراجات آليّة وكهربائية، وبسرقة دراجات كهربائية من أحد الأشخاص الذي كان بدوره قد سرقها سابقًا، وأنّه كان يقوم ببيع المسروقات في بؤر كسر وخردة داخل مدينة صيدا والجوار. كما اعترف بتعاطي المخدّرات.
واعترف (م. ل.) بشراء المسروقات من (ر. ع.).
وأيضاّ، اعترف الثّالث بقيامه بسرقة دراجات آليّة في مدينة صيدا من حي البراد والبستان الكبير.
أودع الموقوفون مخفر صيدا القديمة في وحدة الدرك الإقليمي، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهم، بناءً على إشارة القضاء المختص.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مدینة صیدا

إقرأ أيضاً:

شبيبة "البيجيدي": "الهروب الجماعي الكبير" نحو سبتة المحتلة  هو نتيجة طبيعية لفشل الحكومة في تدبير الشأن العام

قالت شبيبة العدالة والتنمية، إن ما عرفته مدينة الفنيدق، على خلفية ما سمي بـ »الهروب الجماعي الكبير »، ومحاولة المئات من الشباب الهجرة السرية إلى مدينة سبتة المحتلة، هو نتيجة طبيعية ومباشرة لفشل الحكومة في تدبير الشأن العام، وهي تطورات تدعوها للعمل بجدية لتبني سياسات فعالة وشاملة للتصدي لأسباب الهجرة السرية، من خلال توفير فرص شغل حقيقية للشباب، ودعم البرامج التنموية التي تركز على خلق بيئة اقتصادية تتيح للشباب فرص العيش الكريم داخل وطنهم، قبل أن تسجل الشبيبة أسفها على ما حدث.

وفي السياق ذاته، نبهت الحكومة، إلى تبعات فشلها في الوفاء بالتزاماتها بخصوص ملف التشغيل، حيث فاقت نسبة البطالة 13 في المائة، وفاق عدد العاطلين مليون و600 ألف، وبلغ عدد فاقدي الشغل 157 ألفا خلال سنة 2023 فقط.

وتعليقا على الحادث، استهجنت شبيبة « البيجيدي »، الأسلوب الحكومي في صناعة وتدبير الأزمات، التي رأته، قائما على القرارات العشوائية وعلى التصعيد في تنزيلها، في الوقت الذي يفترض حسب بيان للشبيبة ذاتها، في الحكومات حل الأزمات لا إذكاؤها، كما هو الحال في التعامل مع رجال التعليم في السنة الماضية، ومع طلبة الطب والصيدلة هذه السنة، حيث أن مصير أزيد من 25.000 طالبا لايزال مجهولاً، وتحمل رئيس الحكومة ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المسؤولية المباشرة عن هذه الأزمة واستمرارها، وطالبتهم بالتوقف عن لغة التصعيد والتشكيك، والاستجابة للمطالب المعقولة للطلبة المعنيين.

عادل الصغير، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية

 

شبيبة العدالة والتنمية قالت في ندائها، إنه « لا يمكن بحال التعويل على الحكومة لمواجهة التحديات المطروحة على البلاد، وهو ما يفسر أيضا تصاعد مشاعر التذمر والحنق الشعبي اتجاه التدبير والقرار العموميين، وفقدان المجتمع والشباب على وجه الخصوص للأمل والثقة في المستقبل.

شبيبة العدالة والتنمية حذرت الحكومة أيضا، من  خطورة ما آلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، والتي تؤسس حسب رصدها لحالة النفور وعدم الاهتمام المطلق لعدد كبير من قوى المجتمع، وفي مقدمتهم فئة الشباب، بالسياسة والحياة السياسية والمشاركة في الشأن العام.

وهو العزوف السياسي الشبابي الذي أوضحت شبيبة « البيجيدي » في نداء لها وجهته على هامش اختتام ملتقاها الوطني الثامن عشر ببوزنيقة نهاية الأسبوع الفائت، أن من شأنه المس بمنسوب الثقة في مؤسسات الدولة وفي قدرتها على معالجة الإشكالات والتحديات التي تواجه المواطنين والمواطنات وعلى رأسهم الشباب.
وعادت الشبيبة لتندد مرة أخرى بتصميم الحكومة على تسقيف سن الولوج إلى مباريات التعليم في 30 سنة، بما يحرم آلاف الشباب المغربي من حقهم في اجتياز الحصول على الشغل وفق مبدأ الاستحقاق.
ونبهت المنظمة الشبابية، إلى خطورة ما وصفته بـ « هيمنة الحزبية والزبونية والمحسوبية وعلاقات الصداقة والعائلة وغيرها » على تدبير المباريات في عدد من قطاعات حكومة الثامن من شتنبر، سواء تعلق الأمر بمباريات ولوج الوظيفة العمومية، أو على مستوى التعيين في مناصب المسؤولية والمناصب العليا في هذه القطاعات، وهي المقاربة التي تحرم الشباب المغربي من الولوج العادل والمنصف للوظائف والمناصب العمومية والتي من شأنها أن تؤثر سلبا على ثقة المجتمع والشباب على وجه الخصوص في المؤسسات وفي القرارات الصادرة عنها، كما وقع خلال مباراة ولوج مهنة المحاماة وغيرها…

وشددت شبيبة « البيجيدي » على الحاجة الماسة للبلاد إلى سياسيين مناضلين ورجالات دولة حقيقيين ينصتون إلى نبض المواطنين والمواطنات وتطلعاتهم  ويضعونهم في أولوية اهتماماتهم، بما يساهم في تعزيز ثقة الشباب على وجه الخصوص في الدولة ومؤسساتها، ويساهم في استقرار بلادنا في فضاء إقليمي تطبعه الاضطرابات والتحولات.

كلمات دلالية الحكومة الفنيدق الملتقى الهجرة السرية شبيبة العدالة والتنمية فشل نداء

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: 5 انفجارات وقعت في مدينة صيدا ومحيطها
  • 5 انفجارات وقعت في مدينة صيدا ومحيطها
  • شبيبة "البيجيدي": "الهروب الجماعي الكبير" نحو سبتة المحتلة  هو نتيجة طبيعية لفشل الحكومة في تدبير الشأن العام
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • زعيم عصابة.. خالد الجندي يهاجم عالما أفتي بإباحة سرقة الكهرباء
  • أبين.. الأمن يلقي القبض على عصابة دفنت جثة أفريقي ويوضح ملابسات دفن الجثة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • الكبير: ما ورد في تقرير “عبد الغفار” يعتبر تضليلًا للرأي العام
  • عصابة الـربع دستة أشرار يكشفون تفاصيل سرقتهم 6 هواتف محمول فى بولاق الدكرور
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية