قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحي مصر القديمة والمناطق المحيطة به، وشملت الجولة متابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل والتي تمت تزامنًا مع استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة.

تعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين

وأكد محافظ القاهرة أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين .

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رفع كافة الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالى على الحى، رافق المحافظ فى جولته، م.أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد قيادات المحافظة.

وكان قد شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة الحفل الختامى للنسخة الرابعة من برنامج قادة الأنشطة الطلابية " بناء الطالب المصري " بحضور د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى،  ود. مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعى، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة  ومشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات المصرية وعدد من رؤساء الجامعات .

كما شارك محافظ القاهرة فى جلسة حوارية حول دور الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى بناء الطالب المصري.

ويساهم برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" في تطوير مشاريع الطلاب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 ، من خلال مثلث التنمية المتمثل في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، للمساهمة في بناء الإنسان المصرى ، كما يساهم البرنامج فى دعم  أنشطة الطلاب لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل، ويقدم الدعم المالي لأفضل الأنشطة الطلابية، للمساهمة في خلق حلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، وتسليط الضوء على جهود تلك الأنشطة، وذلك لضمان استمرارية الأنشطة الطلابية، ومشروعاتهم، بما يفيد المجتمع المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة منطقة المنيل الأنشطة الطلابیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة

قام اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، و مستشفى أخميم المركزي، وقرية الحواويش بأخميم، والمركز الطبي و مستودع البوتاجاز بحي الكوثر، يرافقه اللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، وقد تفقد أماكن المبيت، والملاعب، والمطبخ، وقاعة الطعام، والتقى بأبناء الدار واستمع إلى كافة مطالبهم وشكواهم، ووجه المحافظ بزيادة المصروف اليومي لهم، والكميات المنصرفة من الأطعمة للدار، مؤكدا على ضرورة تكثيف الأنشطة الثقافية، والدينية، والرياضية للمقيمين بالدار، وترتيب جلسات مع أخصائيين نفسيين واجتماعيين لإعادة التأهيل والاندماج المجتمعي، مع العرض الأسبوعي على سيادته بما يتم من أنشطة داخل الدار.

كما تفقد المحافظ المركز الطبي بالكوثر، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات لسرعة تشغيل المركز في كافة التخصصات لخدمة أهالي حي الكوثر والقرى المجاورة، كما تفقد سيادته سير العمل بمستودع البوتاجاز بحي الكوثر، وشدد على توفير أنابيب البوتاجاز والالتزام بالسعر القانوني المقرر، والأوزان الخاصة بها، وعدم تحميل أي أعباء إضافية على المواطنين.

تضمنت جولة المحافظ كذلك تفقد الوحدة المحلية لقرية الحواويش التابعة لمركز أخميم، ووجه بالاهتمام بمطالب المواطنين، والحالة الإدارية للمباني، وأسلوب العمل لتلقي شكاوى ومطالب المواطنين، كما تم المرور على الوحدة الصحية بالحواويش، وتابع المحافظ مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالوحدة، ووجه بإحالة عدد 5 من العاملين بالوحدة للتحقيق لتغيبهم عن العمل، والنظر في تعيين طبيب أطفال لتلبية حاجة المواطنين بالوحدة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سير العمل داخل مستشفى أخميم المركزي، واطمأن على تواجد الأطقم الطبية، والتمريض، والمستلزمات الطبية والعلاجية، موجها بزيادة أعداد الغرف المخصصة للغسيل الكلوي، وسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مبنى المستشفى، بالإضافة إلى صيانة المعدات المستخدمة بقسم العظام، مشددا على ضرورة الاهتمام بالحالة الإدارية لجميع أقسام المستشفى، وخاصة أماكن تقديم الخدمات للمواطنين، مطالبا بسرعة إدراج المستشفى المركزي في خطة التطوير الموضوعة من وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبى للحلول المرورية المقترحة بمنطقة ميدان الزراعيين
  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبي للحلول المرورية بميدان «هارون»
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)