كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

انطلق عصر الأحد موكب الطرق الصوفية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، من أمام مسجد صالح الجعفري بالدراسة، وذلك بحضور الآلاف من رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق الصوفية.

وبدأ الموكب مسيرته من أمام مسجد سيدي صالح الجعفري إلى مسجد الحسين ويتخلل عقب الوصول ترديد أناشيد الصلاة المحمدية مجمعة، ومن ثم بدء احتفال المشيخة العامة عقب صلاة المغرب داخل المسجد بحضور لفيف من القيادات الدينية البارزة.

وتحتفل وزارة الأوقاف، في العاشرة من صباح غد الاثنين، بالمولد النبوي الشريف، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الأول.

ومن المقرر أن يوجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفالية كلمة للأمة الإسلامية، تسبقها كلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأخرى لوزير الأوقاف.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا، عددا من الشخصيات والعلماء الذين أثروا المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم وأنشطتهم من داخل وخارج مصر.

ويحضر الحفل، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، وقيادات الأزهر ووزارة الأوقاف، والعديد من العلاميين والبرلمانيين والسياسيين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مسجد صالح الجعفري موكب الطرق الصوفية المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن أسماء المكرمين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عددا من الشخصيات الذين لديهم إسهامات بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في العمل الدعوي، من داخل مصر وخارجها، ويمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وفق بيان صادر عن وزارة الأوقاف.

أسماء المكرمين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وجاء على رأس المكرمين الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، نظرا لجهوده في خدمة دار الإفتاء على مدار 11 عاما، الشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق الذي خدم وزارة الأوقاف من الرعيل الأول، ومن العلماء الكبار الذين خدموا دينهم الحنيف ووطنهم العظيم، والدكتور هشام عبدالعزيز رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف، بعد جهد كبير بذله في رئاسة القطاع الديني بالوزارة.

كما يكرم المهندس مجدي أبوعيد، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية السابق، والشيخ سامي الشعراوي، نجل الداعية الشيخ محمد متولي الشعراوي.

مقالات مشابهة

  • الشرطة توزع الحلوى على المواطنين احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • رفعت: كلمة السيسي في احتفالية المولد النبوي تؤكد النزعة الروحانية لديه
  • نص كلمة وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • «الأوقاف» تعلن أسماء المكرمين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • انطلاق احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بحضور الرئيس السيسي بعد قليل